إعلان

هواوي تختنق.. ضربة جديدة لعملاق الهواتف الذكية

02:43 م الأربعاء 15 يوليو 2020

شركة هواوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

تلقت هواوي عملاق الهواتف الذكية الصيني، ضربة موجعة جديدة، بعد قرار بريطانيا حظر معدات هواوي من شبكات الجيل الخامس.

وقررت الحكومة البريطانية منح مهلة لشركات الاتصالات، حتى عام 2027؛ لإزالة معدات هواوي الحالية من هذه الشبكات.

القرار البريطاني يعد انتصارا كبيرا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يقود المعركة ضد الصين وهواوي منذ أكثر من عام بحجة أن الشركة الصينية تشكل تهديدًا للأمن القومي.

وتعاني هواوي بشدة من الحرب الأمريكية المعلنة ضدها، إذ تراجعت مبيعاتها بقوة عالميا خارج الصين بسبب افتقاد هواتفها خدمات جوجل، رغم الخطوات التنشيطية التي قامت بها وأهمها تقديم هواتف متميزة بأسعار رخيصة.

وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض روبرت أوبراين إن تصرف بريطانيا يعكس إجماعًا متزايدًا على أن هواوي وغيرها من البائعين غير الموثوق بهم يشكلون تهديدًا للأمن القومي؛ لأنهم ظلوا مرتبطين بالحزب الشيوعي الصيني.

وقال السفير الصيني لدى بريطانيا، ليو شياو مينج، إن القرار مخيب للآمال وخاطئ.

وقالت شركة هواوي: إن القرار يتعلق بالسياسة التجارية الأمريكية أكثر من الأمن.

ورغم ذلك، ما زالت هواوي تشارك في شبكات الجيلين الرابع والخامس لها في عدد من الدول الأوروبية، مثل السويد وإسبانيا والنمسا والمجر.

واستبعد رئيس هيئة الأمن السيبراني في فرنسا فرض حظر كامل على شركة هواوي، فيما عارضت شركة دويتشه تليكوم الألمانية، أكبر عملاء هواوي في أوروبا، بحزم أي حظر شامل على البائعين الأفراد.

وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية، قال دبلوماسي كبير بالاتحاد الأوروبي: يبدو أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تشكك بشكل متزايد في هواوي، وتتجه وجهة النظر القياسية نحو إعطاء دور صغير جدًا لشركة هواوي في شبكات الجيل الخامس.

ومن المرجح أن تعتمد دول عديدة على وجهة نظر ألمانيا، بحيث إذا قررت برلين منح هواوي دورًا مهمًا في شبكات الجيل الخامس، فإن ذلك يوفر غطاءً للدول الأصغر والأقل تأثيرًا لاعتماد نهج مماثل.

فيديو قد يعجبك: