لأصحاب المواقع.. شروط جديدة من إنستجرام لتضمين مشاركات المستخدمين في الأخبار

04:53 م الثلاثاء 09 يونيو 2020
لأصحاب المواقع.. شروط جديدة من إنستجرام لتضمين مشاركات المستخدمين في الأخبار

إنستجرام

كتب - عاصم الأنصاري:

تعمل منصة "إنستجرام" المملوكة لشركة فيسبوك الأمريكية، على تغيير طريقة استخدام ميزة تضمين المشاركات قريبًا، حيث أوضحت أن شروط الخدمة لا تمنح مواقع الويب ترخيصًا لتضمين مشاركات الأشخاص الآخرين.

ما يعني مواجهة أصحاب المواقع الذين يعتمدون على تضمين منشورات "إنستجرام" في منصاتهم بعض العقبات، حيث ستضطر لطلب موافقة صاحب المنشور ومطالبته بترخيص منفصل إذا كان يريد مشاركة هذه الصورة باستخدام ميزة التضمين، ولن يتم التضمين لو رفض ذلك، وقد يؤدي الإجراء المخالف إلى رفع دعوى قضائية بشأن حقوق النشر.

ونقلت البوابة العربية للأخبار التقنية عن متحدث باسم فيسبوك قوله: "تسمح لنا شروطنا بمنح ترخيص فرعي، لكننا لا نمنح ترخيصًا لواجهة برمجة التطبيقات المضمنة، وتتطلب سياساتنا أن تتمتع الأطراف الخارجية بالحقوق اللازمة من أصحاب الحقوق، ويشمل هذا ضمان حصولهم على ترخيص لمشاركة هذا المحتوى، إذا كان الترخيص مطلوبًا بموجب القانون".

وأضاف أن الشركة لم تمنح الأشخاص الذين يستخدمون خاصية التضمين حقوق الملكية لعرض الصور التي قاموا بتضمينها.

كانت نيوزويك طلبت قبل عام من مصور السماح لها بنشر إحدى صوره، وعندما رفض، ضمنتها من حسابه على "إنستجرام"، وهو ما دفع المصور إلى رفع قضية على المجلة لانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

وبحسب صفحة حقوق النشر لدى "إنستجرام"، يحظر الموقع تضمين المحتوى بطريقة تنتهك أي حقوق لأي شخص، من ضمنها حقوق الملكية الفكرية، وقالت إنستجرام إنها تستكشف المزيد من الطرق للسماح للمستخدمين بالتحكم في التضمين.

كما أن شروط الاستخدام التي يوافق عليها المستخدم عند انضمامه أول مرة لـ"إنستجرام" تنصّ على منح الخدمة رخصة حقوق ملكية لأي صورة يتم رفعها عليها، كما توافق على منح الرخص المشتقة للمستخدمين الآخرين.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107030

    عدد المصابين

  • 99174

    عدد المتعافين

  • 6234

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44707793

    عدد المصابين

  • 32679522

    عدد المتعافين

  • 1177976

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي