فيسبوك تطلق أجهزة "Portal" جديدة تدعم "واتساب"

05:07 م الخميس 19 سبتمبر 2019

كتب - عاصم الأنصاري:

أعلنت شركة فيسبوك الأمريكية عن ثلاثة منتجات جديدة من مجموعة الأدوات المنزلية الذكية "Portal"، من بينها نسخ أصغر وأرخص وتدعم تطبيق "واتساب".

ووفق ما ذكر موقع "ذا فيرج"، يأتي الجهاز الأول باسم "Portal" بشاشة قياسها "10 بوصة"، ويبلغ سعره 179 دولارا، ويحمل الثاني اسم "Portal Mini" بقياس "8 بوصة" ويبلغ سعره 129 دولارا.

أما الثالث فهو جهاز "Portal TV"، ويحتوي على كاميرا مدمجة وميكروفون، ويبلغ سعره 149 دولارا.

وتدعم الأجهزة الجديدة المكالمات المرئية عبر "واتساب"، كما تدعم تقنية عرض الصور داخل الصورة، إذ يمكنك أنت وصديقك مشاهدة مقطع فيديو على "Facebook Watch" معًا، مع إمكانية تشفير المكالمات المرئية والأمر الصوتي "Hey Portal".

وتأتي أجهزة "Portal" الجديدة مزودة بمفاتيح تغلق إمكانية الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون على حد سواء.

وقال رئيس تقنية الواقع المعزز في فيسبوك، أندرو بوزبوسورث: "يضمن ذلك أن أي شخص مهتم بخصوصياته يمكنه تعطيل الوظائف يدويًا على جميع الأجهزة، وليس مجرد برنامج يمكن اختراقه من قِبل أحد المتطفلين"، مضيفًا أن "Portal" يساعد مستخدميه على الاتصال بطريقة أكثر فاعلية من أجهزة الدردشة المرئية الأخرى، مؤكدًا أنه لا يتم استخدام أي معلومات من محتوى المكالمات في استهداف الإعلانات.

كان رئيس فيسبوك، مارك زوكربيرج أوضح: "سنقوم بربط جميع الأشخاص الذين لديهم هواتف محمولة في الوقت الحالي، وعلينا التفكير خارج الهواتف".

وستبدأ شركة فيسبوك في توصيل شاشات Portal الجديدة للمستخدمين عبر الشحن في 15 أكتوبر، في حين يتم عرض تلفزيون Portal بقيمة 149 دولارًا في الخامس من نوفمبر المقبل.

جدير بالذكر أن أجهزة "Portal" متاحة في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، وتعتزم فيسبوك بيعها في المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا.

إعلان

إعلان

إعلان