إعلان

تسريبات تكشف موعد طرح وأبرز مزايا نظام أبل الجديد "IOS 13"

01:54 م السبت 02 فبراير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أفادت تسريبات تقنية بأن شركة أبل الأمريكية تعتزم الكشف عن نظامها الجديد "آي أو إس 13" في مؤتمرها السنوي للمطورين العالميين في شهر يونيو المقبل.

ووفق ما ذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، كشفت التسريبات أيضًا عن أبرز مزايا سيوفرها نظام أبل الجديد "آي أو إس 13"، ومنها "الوضع المظلم" أو "Dark Mode" لمستخدمي اللغة الإنجليزية، وهو الذي سيجعل الأجزاء البراقة في الشاشة تنخفض، من أجل تحسين مطالعة الهاتف بشكل آمن وغير مضر بالعين في الظلام.

كما أن ميزة "الوضع المظلم" ستساعد على تحسين عمر بطارية هواتف "آيفون"، وخاصة طرازات "آيفون إكس" و"آيفون إكس إس"، التي تستخدم شاشات "أوليد"، المستهلكة للبطارية بنسبة أقل، من أجل إتاحة الشاشات المظلمة.

كذلك سيوفر نظام "آي أو إٍس 13"، ميزة "CarPlay"، التي تساعد على ربط هواتف "آيفون" بالسيارة، من أجل الاستماع إلى الموسيقى وإجراء المحادثات الهاتفية.

ويضم النظام الجديد ميزة للجهاز اللوحي "آيباد"، وهي توفير نسخ أو خيارات متعددة لشكل الشاشة الرئيسية، وذلك من أجل السماح للمستخدمين بإجراء أكثر من مهمة بسهولة أكبر، كما تقدم لهم طرق جديدة لإدارة الملفات.

وستوفر "أبل" في نظامها الجديد "آي أو إس 13" وللمرة الأولى، اشتراكًا في مجلة خاصة بها، وكذلك منصة البث "فيديو ستريم" الخاصة بها.

فيديو قد يعجبك: