إعلان

"آبل" تتعاون مع "هيرتز" لتأجير السيارات لإدارة أسطول السيارات ذاتية القيادة

11:05 ص الأربعاء 28 يونيو 2017

هيرتز لتأجير السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (د ب أ):

ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الاثنين، أن شركة "آبل" الأمريكية العملاقة للإلكترونيات، قررت تأجير أسطول سيارات صغير من شركة تأجير السيارات الأمريكية "هيرتز جلوبال هولدنجز" لاستخدامه في اختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية، التي تطورها "آبل".

ويأتي هذا الاتفاق بعد أن وقعت شركة "ألفابيت"، المالكة لشركة خدمات الإنترنت العملاقة "جوجل"، اتفاقا مماثلا مع شركة تأجير السيارات "أفيز بادجيت جروب" لاختبار تكنولوجيا مماثلة.

وأشارت وكالة "بلومبرج" للأنباء الاقتصادية، إلى أن "آبل" التي تنتج الكمبيوتر الذكي "آيفون" ستستأجر سيارات طراز "لكزس آر.إكس 450 إتش" من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) من شركة "هيرتز"، بحسب الوثائق التي أعلنتها مؤخرا إدارة المركبات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وبحسب مصدر مطلع على مشروع "آبل"، فإن الشركة الأمريكية تختبر بالفعل عددا من السيارات المزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية في منطقة خليج سان فرانسيسكو منذ عام على الأقل.

كان سهم شركة "هيرتز" قد تراجع بأكثر من 75% خلال الـ 12 شهرا الماضية في ظل تراجع إيراداتها وأرباحها، في الوقت الذي تزايد فيه قلق المستثمرين بشأن مصير شركات تأجير السيارات في ظل تنامي دور تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة وتطبيقات استدعاء سيارات الركوب الخاصة عبر الأجهزة الذكية مثل "أوبر".

فيديو قد يعجبك: