إعلان

ارتفاع العائد استثماري.. خبراء: افتتاح العاصمة الإدارية ينعش مبيعات شرق القاهرة

10:01 م الخميس 15 ديسمبر 2022

العاصمة الإدارية الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت– صفاء أرناؤوط:

قال عدد من المطورين العقاريين إن افتتاح مشروع العاصمة الإدارية الجديدة سيؤدى لرفع أسعار منطقة شرق القاهرة ورفع العائد الاستثماري لمشروعات هذه المنطقة، متوقعين أن يرتفع الطلب على شرق القاهرة مقارنة بمنطقة غرب القاهرة.

وقال المهندس طارق عيد، عضو مجلس إدارة شركة الرياض كاسيل للتطوير العقاري، إن الطلب على مشروعات منطقة شرق القاهرة والتي تضم القاهرة الجديدة وبدر والشروق سيشهد ارتفاعًا ملحوظًا مقارنة بمشروعات منطقة غرب القاهرة "الشيخ زايد وأكتوبر"، وذلك تزامنًا مع قرب افتتاح مشروع العاصمة الإدارية الجديدة .

وأضاف "عيد" لـ"عقارات مصراوي"، أن مشروعات العاصمة الإدارية سترفع أسعار منطقة القاهرة الجديدة مرجحًا ذلك لأسباب تتعلق بالمنافسة الكبيرة بين المشروعات وكثرة المعروض من مشروعات العاصمة.

وتوقع أن يرتفع العائد الاستثماري لوحدات منطقة شرق القاهرة بنسبة 12% خلال الـ3 سنوات المقبلة بعد افتتاح مشروع العاصمة الإدارية، مشيرًا إلى أن كثرة مشروعات العاصمة الإدارية سيوفر للعملاء أسعار مناسبة بشكل أكثر من أسعار مشروعات منطقة التجمع بالإضافة إلى سهولة التنقل والمزايا العديدة التي تتمتع بها مباني العاصمة الإدارية.

وقال محمد علوي الرئيس التنفيذي لشركة HDP الذراع التسويقية لبنك التعمير والإسكان، أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في الطلب على المنتج العقاري بمنطقة التجمع الخامس وشرق القاهرة، وذلك بسبب توجهات الدولة لدعم مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف أن الطلب والتوجه العام يزيد في منطقة شرق القاهرة، متوقعا أنه سيكون هناك تطور ملحوظ وزيادة في الطلب أيضا على مدينة أكتوبر ومناطق غرب القاهرة، والذي بدأ بالفعل نتيجة لافتتاح مطار سفنكس وقرب افتتاح المتحف الجديد، بالإضافة إلى التوسعات والخطة التنفيذية التي تقوم بها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار إلى أن منطقتي شرق وغرب القاهرة تشهدان العديد من الفرص الاستثمارية الكبيرة، موضحًا أن منطقة التجمع الخامس تعد من أكبر المدن الجديدة إلا أن مرافق مدينة أكتوبر والشيخ زايد أفضل من مرافق التجمع الخامس، وتشهد منطقة الغرب إقبالًا على الشراء من قاطني الإسكندرية والساحل ومرسى مطروح والجيزة.

وأوضح أن ٧٥% من الطلب على العقارات في مصر يتجه إلى شراء الوحدات السكنية التي يقل سعرها عن ٢.٥ مليون جنيه، في حين تتجه ٢٥% الباقية إلى الوحدات التي يزيد سعرها على ٢.٥ مليون جنيه، موضحا أن الطلب العام في جميع أنحاء مصر، يتجه للوحدات السكنية التي تتراوح مساحتها بين ١٠٠ متر و١٨٠ مترًا.

وكان المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، أعلن أنه سيتم الافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة عقب استكمال انتقال الحكومة بالكامل مع نهاية العام الحالي، وسيتم تحديد موعد الافتتاح الرسمي للعاصمة الجديدة قريبًا.

فيديو قد يعجبك: