إعلان

مُشجع زملكاوي عاصر الـ"14 دوري": "لِعب الزمالك أهم من أرقامه"

10:02 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022

نادي الزمالك

رغم حسم نادي الزمالك الفوز ببطولة الدوري، إلا أن طلعت إبراهيم، تابع بترقب وحماس مباراة الزمالك والاتحاد السكندري، مساء اليوم الثلاثاء، كعادته في كل مباريات الفريق، الذي يشجعه منذ نحو 60 عامًا.

وقد توج نادي الزمالك ببطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2021-2022 بعد تعثر منافسه "بيراميدز" بالخسارة (1-0) أمام "فيوتشر" في مباراة الجولة 32 في المسابقة.

عَاصر "طلعت" خلال عمره البالغ 85 عامًا، 14 بطولة دوري حَصل عليها الزمالك في تاريخه.

298975484_1333032143895943_5610521954014603336_n

يقول - وهو يتابع المقارنات الدائرة بين عدد بطولات الأهلي والزمالك - إن "الأرقام لا تهم بَقدر اللعب الجيد"، حيث يرى أن "الزمالك" قد حصل عليه هذه المرة عن استحقاق.

وكانت البطولة الأولى التي اقتنصها "الزمالك" عام 1960. وقتها بدأ "طلعت" تشجيعه للنادي وعمره 23 سنة، ولازال طالبًا بكلية الهندسة. لم يكن قبلها يشجع أي فريق، ثم عقد مقارنة بين "الأهلى" و"الزمالك"، ليقع اختياره على الثاني في النهاية.

يقول "طلعت": "الزمالك يلعب بفن، لِعبه من أجل الكرة والاستمتاع".

منذ هذا الوقت، وارتبط بأسماء لاعبين في "الزمالك" أمثال حمادة إمام، حسن شحاتة، علي محسن، علاء الحامولي، وعمر النور، والأخير لازال يعلق في ذهنه أنه كان "مُخيفًا" لمنافسه "الأهلي" بشكل كبير.

أما في اللاعبين الحاليين فيعجبه كل من إمام عاشور، محمود حمدي الونش، وأحمد سيد زيزو.

1965

قبل أن يهاجر "طلعت" إلى كندا في الثمانينات، كان مواظبًا على حضور مباريات "الزمالك" في الدوري والكأس باستاد القاهرة. ولازال يتذكر هتافات الجماهير للاعب حمادة إمام واللاعب حسن شحاتة.

ومنذ سفره، يحاول أن يعرف مواعيد مباريات الزمالك ليتابعها هناك.. وأثناء وجوده خلال هذه الفترة في مصر، بات الأمر أسهل بالنسبة له.

1988

قبل هذا الدوري، مَر "الزمالك" – في رأيه - بفترات كثيرة سيئة، يرجعها لعدة أسباب مثل قصور من النادي وعدم الاهتمام المطلوب، ضعف مهارات اللاعبين، واختيار مدربين دون المستوى.

لكنه يرى أن كل ذلك تبدل منذ جاء المدرب الحالي جوسفالدو فيريرا.

وكان البرتغالي المخضرم قاد "الزمالك" خلال موسم 2015، واستمرت 180 يومًا، ثم عاد مجددًا في ولاية ثانية يعتبرها النادي "الأصعب على جميع المستويات"، ذلك لقدوم المدرب في وسط الموسم، وفي ظل إيقاف القيد والظروف الإدارية الخاصة بالنادي كغياب مجلس الإدارة لمدة عام.

Capture

وقاد "فيريرا" الفريق في ٢٧ مباراة بجميع البطولات بواقع ٣ مواجهات في دوري أبطال أفريقيا، و٤ في كأس مصر، و٢٠ مباراة ببطولة الدوري – بحسب موقع نادي الزمالك.

وفاز النادي تحت قيادته بـ٢٠ مباراة، وتعادل في 4، وخسر في ٣، حيث توج ببطولتي الدوري الموسم الماضي والجاري.

يشيد "طلعت" بأداء "فيريرا"، الذي يراه ظاهرًا بقوة في المباريات الأخيرة، حيث التغيير في حَماس وجدية اللاعبين، كذلك نمو مهاراتهم على يده.

ذلك الإنجاز جعل "طلعت" يعتبر "فيريرا" المدرب الأفضل بالنسبة له منذ وقت اليوغسلافي جوزيف فاندلر، الذي قاد "الزمالك" إلى التتويج ببطولة الدوري في موسمين 1963-1964 و1964-1965.

وكان الزمالك قد حسم اللقب هذا الموسم قبل خوض مباراة اليوم ضد فريق الاتحاد السكندري، حيث لن ينجح أي فريق آخر منافس في الوصول إلى النقطة رقم 75 التي حصل عليها الزمالك بالفوز في المباراة السابقة.

وتحتفل جماهير القلعة البيضاء بمدرجات استاد القاهرة، خلال مباراة النادي والاتحاد السكندري، والتي انتهت بالتعادل، وذلك لبقاء درع الدوري داخل "ميت عقبة" للموسم الثاني على التوالي.

يقول "طلعت"، وهو يشاهد ذلك المشهد الاحتفالي: "أتمنى الزمالك يَغلب دائمًا، لكن الشئ المهم أن يسيطر على الكرة ويلعب جيدًا.. لا أن يكون مكسب بدون جدارة".

اقرأ أيضًا:

«قوس وفارس والسهم زملكاوي».. القلعة البيضاء تحتفل «قبل الميعاد»

فيديو قد يعجبك: