إعلان

«قوس وفارس والسهم زملكاوي».. القلعة البيضاء تحتفل «قبل الميعاد»

03:54 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022

فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله عويس:

بدا «درع الدوري» بعيدا عن ميت عقبه. فريق معاقب بالحرمان من إبرام تعاقدات جديدة لفترتي انتقالات. هزيمة مدوية من غريمه التقليدي النادي الأهلي بـ5 أهداف مقابل ثلاثة. تلتها سلسلة من الهزائم، مهدت لرحيل الجهاز الفني بقيادة كارتيرون، ليخلفه فيريرا، ثم يخسر الزمالك مبارتين متتاليتين، ويتمكن اليأس من جماهير القلعة البيضاء. ويبدو الدرع أقرب للجزيرة.

بكل هذه المشكلات وبهذا القدر من اليأس كانت الفرحة مضاعفة، حين اقترب الدوري من نهايته، وبات الزمالك رسميا المتوج باللقب، في حين أن الأهلي يصارع للحصول على المركز الثاني بدلا من الثالث، وهو أمر لم يحدث منذ ثلاثة عقود. احتفال جماهير القلعة البيضاء بدأ على العالم الافتراضي منذ مساء أمس، الاثنين، بخسارة بيراميدز أمام فيوتشر، وما تزال الاحتفالات و«التحفيل» الافتراضيان مستمران.

حين انطلقت صافرة الحكم معلنة نهاية مباراة بيراميدز وفيوتشر، احتفل جماهير الزمالك افتراضيا. نزل البعض إلى الشارع هاتفين باسم الفانلة البيضاء. فرحة كبيرة سرت إليهم، وهم يحققون اللقب الـ14. لن تفسد الاحتفالات، منشورات حصول غريمهم على اللقب نفسه في عام 1977. والليلة ستحتفل ميت عقبة مرة أخرى بعد مباراة الزمالك والاتحاد السكندري، بعدما ضمنوا اللقب مرتين متتاليتين، لتكون هذه المرة الرابعة لتحقيق اللقب على ذلك النحو بعد أعوام «1964/1965 و1992/1993 و2003/2004، انتهاء بـ2021/2022».

ارتدى محمد سيد «الفانلة البيضا بخطين حمر»، قبل ذهابه إلى عمله بأحد متاجر وسط القاهرة. قرر الاحتفال على أحد المقاهي رفقة أصدقائه عقب مباراة اليوم، في فعل لا يقدم عليه كثيرا، سواء كان ارتداء الفانلة أو مشاهدة المباريات على المقاهي، لأغلبية مشجعي النادي الأهلي، وما يعقب المباريات من «تحفيل» صار لازما عقب أكثر المباريات: «لا أشاهد المباريات على المقاهي، لكن اليوم سيكون الوضع مختلف، أغلب مشجعي الزمالك سيكونون جنبا إلى جنب، سنحتفل معا، ونحن على قائمة ترتيب الدوري المصري» يحكي الشاب.

احتفالات محمد بارتداء فانلة ناديه، كان يوازيها احتفالات على وسائل التواصل الاجتماعي، بمنشورات وصور ومقاطع فيديو لبعض أهداف الموسم، وفي القلب منها مهارات قائد الفريق، محمود عبد الرازق شيكابالا، الذي حقق اللقب مع فريقه في 4 مواسم، 2003، و2004، و2021، و2022. ليدخل شيكابالا ضمن أصحاب الأرقام القياسية في التتويج بالدوري تاريخيا مع نادي الزمالك، ليتساوى مع خالد الغندور، وإسماعيل يوسف، وهشام يكن، وجمال عبد الحميد، وأشرف قاسم.

وينتهي الدوري الذي بدأ في نهاية أكتوبر الماضي، الاثنين المقبل، الـ29 من أغسطس الجاري، ويواجه الزمالك في ذلك اليوم إيسترن كومباني، لكن الاحتفالات منذ مساء أمس، وحتى ذلك اليوم، وربما الأيام التي تليها لن تتوقف.

فيديو قد يعجبك: