إعلان

بسبب شهادات الثانوية العامة.. إقبال ضعيف في أول أيام التنسيق بجامعة القاهرة

04:33 م الخميس 11 أغسطس 2022

كتب- محمود عبدالرحمن:

شهدت معامل التنسيق المركزية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، إقبال ضعيف من طلاب الثانوية العامة بمختلف الشعب، في أول أيام تنسيق المرحلة الأولى التي انطلقت مع ساعات الصباح الأولى، اليوم الخميس، وتستمر حتى يوم الإثنين القادم، 15 أغسطس الجاري، وفقا للحد الأدنى لمجموع كل شعبة.

وأرجع أحمد أسعد المشرف بمعامل تنسيق كلية الهندسة جامعة القاهرة، السبب إلى وجود طلاب لم يستلموا شهادات الثانوية العامة حتى الآن، بخلاف أن اليوم الأول من التنسيق تكون له طبيعة رسمية أكثر، بخلاف باقي أيام التنسيق التي تشهد إقبال متزايد من الطلاب: "مع الوقت الطلاب بتزيد وبيكون في إقبال".

11

وأضاف المشرف، أنه تم تجهيز كافة المعامل بكلية الهندسة منذ أوائل يوليو الماضي، استعداد لاستقبال طلاب القدرات وأعمال المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات، يقول "هنا التسجيل مجاني والطباعة مجانا".

وبلغ الحد الأدنى للمرحلة الأولي للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الشعبة العلمية بمجموع درجات 365 درجة فأكثر بنسبة 89.02% بعدد طلاب 22475، بينما وصل الحد الأدنى للشعبة الهندسية 341 درجة فأكثر بنسبة 83.17% فأكثر بعدد طلاب 15220، فيما وصل الحد الأدنى للشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر بنسبة 64.51% بعدد طلاب 80063.

22

ووجه المشرف بمعامل تنسيق كلية الهندسة، مجموعة من النصائح للطلاب بالتوجه إلى معامل التنسيق المركزية، لتجنب استغلالهم من قبل المراكز الخاصة أو الوقوع في أخطاء تسجيل الرغبات، وعدم الاستعجال في اختيار الرغبات، حيث يكون وقت كافي للتعديل، طالما باب التنسيق ما زال مفتوح.

وعن أهم ما يميز التسجيل بمعامل التنسيق، كما يقول أحمد أسعد، وجود متخصصين يمكنهم مساعدة الطلاب والإجابة على جميع استفساراتهم.

55

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات صباح اليوم الخميس، 7 آلاف طالب وطالبة، وفقا السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق.

وأكدت وزارة التعليم العالي أن القبول بالجامعات والمعاهد سيكون عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg.

لو هتشتري AirPods؟.. 5 نصائح ذهبية "خليها حلقة في ودنك"

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market