إعلان

سخرية وتحذير ونصائح.. كيف تفاعلت وسائل التواصل الاجتماعي مع الموجة الحارة؟

04:26 م الجمعة 10 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصراوي:

موجة شديدة الحرارة تشهدها مصر ودول أخرى في الشرق الأوسط وجنوب أوروبا وغرب أفريقيا، ووصلت درجات الحرارة في القاهرة إلى 41 بينما من المتوقع أن تصل إلى 43 درجة مئوية غدا السبت.

عبر وسائل التواصل الاجتماعي لم تتوقف هيئة الأرصاد الجوية بمصر عن التحذيرات، مؤكدة أن درجات الحرارة ستعاود الانخفاض مرة أخرى من الأحد القادم، غير أن درجة الحرارة التي تم تسجيلها في الأجواء المصرية كانت أكثر انخفاضا من دول عربية أخرى، فقد سجلت الأرصاد العمانية درجة حرارة 44 في الظل فقط.

وأوردت الأرصاد العمانية نصائح للتعامل مع تلك الموجة، منها شُرب المياه بكميات كبيرة وعدم التعرض للشمس المباشرة، كما حثت أصحاب الأعمال على ضرورة تدريب العمال للتعامل مع ضربات الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة، وعدم العمل إذا وصلت درجات الحرارة للذروة.

أما في الكويت فقد تخطت الحرارة 49 درجة مئوية حسب إدارة الأرصاد الجوية، فيما تستمر تلك الدرجات المرتفعة خلال الأربع أيام القادمة ولا تقل عن 47 درجة مئوية، وهي نفس درجة الحرارة في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية خلال اليوم الجمعة.

في مصر أيضا لم تخلُ وسائل التواصل الاجتماعي من تحذيرات المتخصصين، فقال الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، إذ وضع عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك قائمة ممنوعات منها عدم ارتداء الملابس الداكنة وعدم الوقوف تحت الشمس وعدم الاستحمام بماء ساخن وأخيرا عدم الجلوس مباشرة أمام المراوح وأجهزة التكييف بملابس مبللة بالعرق.
hani

وأكد الناظر أن بقاء كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة في المنزل هو الخيار الأفضل، كما أن ارتداء الملابس القطنية سيخفف من وطأة الحرارة مشددا على تجنب وضع مساحيق تجميل أو عطور على مناطق الجلد المعرضة للشمس.

ولم تخلُ وسائل التواصل الاجتماعي المصرية من سخرية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث قالت شيري مجدي عبر موقع تويتر "إليكم درجات الحرارة.. الصغرى مشوي والعظمى مقلي"، فيما كتب محمود عباس قائلا "انا شخص عصبيته بتزيد مع الحرارة" وقال عبدالله أحمد ساخرا "درجات الحرارة في الطالع وأنا في النازل".

وكانت الهيئة العامة المصرية للطقس أوضحت في بيان لها، الجمعة، أن ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة غدا السبت، ومتوقع أن تتجاوز درجة الحرارة لأول مرة فى هذا العام حاجز ٤٠ درجة مئوية على القاهرة الكبرى والوجه البحرى لتسود أجواء شديدة الحرارة نهارا.

وأشارت إلى أنه اعتبارا من الأحد المقبل متوقع أن تنكسر موجة الطقس شديد الحرارة على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان