"شيكابالا" على سور مستشفى عام.. قصة رسمة عمرها 4 سنوات

05:54 م الأحد 19 سبتمبر 2021

كتب- محمد زكريا:

أعاد فوز الزمالك بالدوري العام تصدر شيكابالا لأحاديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأسابيع الأخيرة، فانتشرت رسمة ملونة له، نالت إشادة البعض، متسائلين عن مكانها وراسمها.

في العام 2017، رسم الطبيب الشاب أحمد جابر، "جرافيتي شيكا"، على سور المستشفى العام لمدينة شربين بمحافظة الدقهلية، بدافع الحب له، والامتنان لمسيرته الكروية المثيرة للجدل، وتلك أكثر الوسائل التي يعرفها لتقدير من يحب ويمتن ويفخر.

صورة 1قبل حوالي 15 عامًا، يرسم صاحب الـ30 عامًا في الشارع، وفي محافظات مصرية مختلفة، مرة لإشباع شغفه تجاه الرسم، وأخرى لتكريم من يحب، وثالثة مشاركة في حملات مجتمعية، يكون لها رسالة إيجابية، كمشاركته في حملة للفت الانتباه نحو الفقراء، وأطفال الشوارع، وحقوق المرأة، ونشر السعادة، عبر وجه مبتسم، يبتسم له كل مار.

صورة 2في 26 أغسطس 2017، اكتملت رسمة "شيكا"، كان اللاعب على موعد مع الرحيل من الزمالك، لنادي الرائد السعودي، بعد توترات مع رئيس الأبيض في حينها، رأى طبيب الأسنان أن الأسواني ظُلم وأصابه حزن، فأراد أن يعبر عن امتنان جمهور كبير له، قبل السفر من مصر، ليحقق الشاب رغبة تملكته طويلًا، منذ بدأ رسم الجرافيتي في الشارع.

جابر يعمل طبيب أسنان في وحدة صحية تتبع مركز شربين، ولا يملك الكثير من أوقات الفراغ، لكنه لا يعتبر الرسم فعل ثانوي في حياته، بل يرافق مهنيته يد بيد، ولطالما وفق بينه وعمله، ودراسته عندما كان طالبًا، يقول ضاحكًا: "أنا برسم من قبل ما أدخل الكلية وأبقى دكتور، الطب هو اللي دخيل على الرسم".

صورة 3قبل سنوات طويلة، وُكل لطبيب الأسنان مهمة تجميل أسوار مستشفى شربين العام، وهو جار لها، فخط ولون بحب، ووجدها فرصة لرسم لاعب الزمالك، الذي يعشقه منذ بدأ مسيرته الكروية.

صورة 4تكلف "جرافيتي شيكا" 500 جنيهًا، تكفل بها جابر حبًا في الرسم، والجمال، والأسمر، وكلفه يوم ونصف من وقته، حتى انتهى منه، وحصد تعبه إشادات في الشارع، وآلاف منها على وسائل التواصل الاجتماعي عندما صوره ونشره.

منذ العام 2008، يرسم جابر الـ"جرافيتي"، انتعش فنه بعد ثورة يناير في العام 2011، كان قد تفاعل معها، ووثق بريشته وألوانه أحداثها الكبرى، حتى ابتعد عن السياسة ككثيرين، في وقت اتخذت منحى آخر غير الذي قصده الشباب، وحلم به، وانحسر فن الشارع، فاتجه يعبر عن قضايا مجتمعية، ويرسم شخصيات رياضية.

صورة 5كانت رسمة ابن النوبة، أكثر ما استقبل عليه جابر ردود فعل، وأكثر ما أسعده منها كان تواصل أحد المعجبين به وسؤاله عن مكانها، ليتفاجأ طبيب الأسنان بسفر المعجب من محافظته للدقهلية خصيصًا، لالتقاط صورة مع رسمته، وشكره على وسائل التواصل الاجتماعي.

صورة 6كان حصاد الزمالك للدوري، فرصة لأن تعود رسمة جابر للواجهة، تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعبروا عن إعجابهم بها، كما تعود الشاب خلال الـ4 سنوات الماضية، يقول إن الرسمة لم يطولها أي تشويه كل تلك السنوات، رغم اعتياده على أمور كهذه مع رسومات أخرى، وإشعال اللاعب لجدل بين جمهوري الأهلي والزمالك بين حين وآخر.

صورة 7

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
883

إصابات اليوم

46

وفيات اليوم

819

متعافون اليوم

321967

إجمالي الإصابات

18151

إجمالي الوفيات

271792

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي