بالورقة والكمامة.. امتحانات الثانوية العامة وسط إجراءات "كورونا" (صور)

01:24 م السبت 10 يوليه 2021
بالورقة والكمامة.. امتحانات الثانوية العامة وسط إجراءات "كورونا" (صور)

إجراءات احترازية في امتحانات الثانوية العامة

كتب- محمد مهدي:

تصوير: علاء أحمد وحازم جودة

في التاسعة صباحا توافد آلاف الطلاب لأداء امتحان الدور الأول في شهادة الثانوية العامة وسط اهتمام كبير بتنفيذ عدد من الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتصدي لفيروس كورونا المستجد تحت إشراف عدد من المسؤولين في كل مدرسة بمختلف المديريات التعليمية، وهو ما رصدته عدسة مصراوي.

صورة 1

كانت وزارة التربية والتعليم قد كلفت جميع المديريات التعليمية بعدد من الخطوات الخاصة بتلك الإجراءات من بينها ضرورة تسليم كمامة طبية لكل طالب عند الدخول من بوابة المدرسة بجانب أكياس تحتوي على مادة مطهرة ومجموعة مطهرات مكونة من 30 لتر كحول يتم توزيعها على كل مبنى لاستخدامها في حالة الحاجة خلال فترة الامتحانات العملية والتحريرية.

صورة 2

ومنحت تلك الإجراءات بعض من الاطمئنان إلى قلوب أولياء الأمور الذين تواجدوا أمام المدارس برفقة أبنائهم حتى لحظة دخول اللجان، معتبرين إياها خطوة ضرورية للحفاظ على صحة الطلاب في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد، مطالبين بضرورة استمرارها بالدرجة نفسها من الاهتمام حتى نهاية الامتحانات في شهر أغسطس القادم.

وشددت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق على التعقيم اليومي للجان التعليم العام والتعليم الفني لامتحانات الثانوي العامة وتوفير أجهزة قياس حرارة بواقع 3 في كل لجنة وتعقيم البوابات يوميا فضلا تأمين المعلمين والإداريين المشاركين في الحدث الأبرز تعليميا بمصر منذ عقود طويلة من خلال تسليم كمامات قطنية لكل إداري عن الفترة بالكامل مع الكمامات البلاستيكية.

صورة-3وأعلن الدكتور طارق سوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك خطة لحماية المشاركين في امتحانات الثانوية العامة من فيروس كورونا من خلال إصدار قرار بتلقي مشرفي الامتحانات للقاح إلزاميا لتخصص جميع المحافظات مقرات لاستقبال المعلمين للحصول على اللقاحات بحسب الحالة الصحية لكلا منهم.

وعقب انتهاء الامتحان وخروج الطلاب كان استقبال الأهالي يبدأ أولا برش المطهر على أياديهم ومنحهم كمامة جديدة والسؤال عن صحتهم قبل الحديث عن ما جرى داخل اللجان التعليمية ومدى صعوبة أو سهولة الامتحان، حيث أصبحت الصحة في ظل تفشي "كورونا" هي الأولوية لدى الجميع.

لمتابعة كل ما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة 2021 (اضغط هنا)

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
569

إصابات اليوم

13

وفيات اليوم

477

متعافون اليوم

295051

إجمالي الإصابات

16921

إجمالي الوفيات

248425

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي