احتفالية خاصة في سماء الأقصر عقب افتتاح طريق الكباش

07:22 م الخميس 25 نوفمبر 2021

كتبت-مروة محي الدين:

وقت قليل وتبدأ فعاليات حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، فما بين موكب فرعوني ضخم يجسد طقوس عيد "الأوبت" وأنشودة آمون الفرعونية، فيما تشارك المناطيد الطائرة كجزء من العرض المهيب.

منذ ثلاثة أسابيع بدأت التحضيرات لاستعراض المناطيد أو البالون الطائر ضمن بقية عروض الحفل، لتضيف رونق إلى الحدث كما يحكي الطيار أحمد عبود، ممثل شركات البالون الطائر بالأقصر.

بدأت بروفات التصوير للمناطيد قبيل طلوع الشمس يوميا "كان يُجري تصوير البالون في الظلام"، حسبما يقول لمصراوي.

سياحة المناطيد نوع من أنواع سياحة المغامرات، إذ تتعدد الأخيرة فتضم التسلق على الجبال، الغطس، وركوب الخيل. ولكن تظل سياحة المناطيد أفضل أنواعها بحسب قول الكابتن عبود.

16 شركة للمناطيد ستشارك في الحفل؛ كل واحدة ستضم أربع رحلات لاستضافة السياح كما يذكر الطيار.

يقول الكابتن عبود إن سياحة المناطيد أو البالون أضحت مهمة لدى السائح فهو يرى فيها متعته في الجولة التي يقضيها داخل المنطاد، مشاهدا الأضواء المُشعة "high light" والمناظر الخلابة.

بحماس يصف ممثل شركات البالون الطائر كيف سيشارك استعراض البالون في إقبال السياح إلى مصر، إذ ستزيد نسبة إقبالهم من 30 إلى 40 بالمئة على حد قوله، خاصة أن مصر تتنافس في سعر ركوب المنطاد مقارنة بالبلدان الأخرى، إذ تتضاعف أسعار ركوب المنطاد في كثير من الدول الأخرى.

إضافة إلى ذلك يوضح أن الموقع في مدينة الأقصر يتمتع بجاذبية عالية، حيث نهر النيل والجبال والخضرة والمعالم الأثرية والمعابد "الأقصر ووادي الملوك والملكات"، ومعبد حتشبسوت ومعبد رامسيوم وهابو، فهي تصنع لوحة فنية "من أول خمس دقائق ينبهر السائح بمشاهدة تلك المظاهر". مشيدا باعتدال درجات الحرارة، فهي تساعد السائح على الاستمتاع بالرحلة.

من المُحتمل أن تصل عدد المناطيد المشاركة في فعاليات افتتاح طريق الكباش من 40 إلى 50 منطاد، كما ستتفاوت أحجامها من الكبير إلى الصغير "ومش هنستعين بأي منطاد من شركات خارج مصر لأن عندنا ما يكفي ويزيد".

ينتظر الكابتن عبود الحدث بشغف، موضحا أن مصر أصبحت رابع دولة في العالم من حيث التصنيف العالمي لسياحة المناطيد "أصبح البالون الطائر زي الهرم معروف لدى الجميع فالحدث هيعملنا دعايا جميلة".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
919

إصابات اليوم

57

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

360435

إجمالي الإصابات

20594

إجمالي الوفيات

298865

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي