من البلكونة.. محمد يعزف الكمان لأهالي الهرم: "الحظر طلع مُبهج"

03:44 م الخميس 26 مارس 2020
من البلكونة.. محمد يعزف الكمان لأهالي الهرم: "الحظر طلع مُبهج"

محمد عادل

كتبت - دعاء الفولي:

بالأمس وقبل ساعة من حظر التجوال، كتب محمد عادل عبر صفحته على فيسبوك، يُخبر جيرانه أنه سيعزف على الكمان في شُرفة منزله: "كنت حابب أكسر الملل ونتبسط شوية"، قرر صاحب الـ24 عامًا تجربة الأمر: "وكنت خايف جدا"، لكن ردود فعل أهالي شارع حسن محمد بالهرم أبهرته: "الناس كانت تصفق وتصفر ولا كإننا في مسرح".

فيديو بسيط تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالأمس، يعزف فيه عادل الأغنية الإسبانية "ديسباسيتو" على الكمان، فيما يتعالى تشجيع الجيران له: "مكنتش متخيل إن الفيديو ينتشر بالشكل دا"، تعليقات عديدة وصلت لخريج كلية التجارة الذي بدأ عزف الكمان قبل 8 سنوات: "ناس كتيرة قالولي أنت أبهجتنا وخرجتنا من مود الكآبة".

منذ أيام رأى عادل فيديو لشاب يعزف على الساكسفون في إيطاليا، فقرر محاكاة التجربة؛ عزف مقطوعات عديدة على مدار نصف ساعة: "زي أغنية وحشتيني لعمرو دياب وأغاني تانية غربي"، خاف في البداية أن يُزعج بعض أهالي المنطقة، لكن بعد ترحيب الناس بأول أغنية انطلق عادل في باقي المقطوعات.

ما فعله عادل لم يصل للمستمعين فقط، بعض العازفين قرروا محاكاة تجربته في أماكن مختلفة داخل مصر، فيما قرر هو شخصيًا أن يُقيم حفلة يومية لمدة نصف الساعة داخل شُرفة منزله، يختار فيها جيرانه ومتابعو صفحته الأغاني التي يريدون سماعها: "هتبقى فرصة كويسة نتجمع ونعمل حاجة لطيفة سوا".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 1560

    عدد المصابين

  • 305

    عدد المتعافين

  • 103

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1.511.104

    عدد المصابين

  • 329.674

    عدد المتعافين

  • 88.331

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان