بعد محاولة اغتصابها.. طفلة متلازمة داون: "مش هطلع من البيت تاني"

11:37 م الخميس 16 يناير 2020
بعد محاولة اغتصابها.. طفلة متلازمة داون: "مش هطلع من البيت تاني"

الطفلة زهرة

كتب - محمود عبد الرحمن:

داخل منزل بسيط مكون من طابق واحد، بقرية الحصر التابعة لمركز الزقازيق بالشرقية، أبدت عزة إسماعيل، والدة زهرة الطفلة المصابة بمتلازمة داون، صدمتها من محاولة شاب اغتصاب ابنتها "دي مريضة هي الناس خلاص ما عندهاش رحمة.. الحمد لله إن جارتنا لحقتها قبل ما تحصل مصيبة".

تعود أحداث الواقعة إلى مساء الجمعة الماضية، أثناء ذهاب الطفلة زهرة إلى أحد محلات البقالة لشراء حلوى، ليسير خلفها شاب، محاولًا جذبها إلى أحد الحارات الفرعية المظلمة، ومنع استغاثتها وصراخها بوضع يده على فمها، لتلمَح إحدى السيدات ما يحدث أثناء نشرها الغسيل في شرفة منزلها، لتستغيث بالجيران الذين هموا لإنقاذها.

يعرف أهل القرية "زهرة"، فالطفلة صاحبة الـ 16 عامًا تجوب القرية يوميًا، ويتعاطفون معها كونها يتيمة الأب ولظروف أسرتها المادية الصعبة، تقول سامية السيد، الشاهدة على ما حدث، قبل أن تستطرد بقولها: "عمري ما كنت أتخيل إن حد يعمل كده في بنت زي زهرة".

"أخدتها في حضني"، كان هذا هو رد الفعل الوحيد لوالدة "زهرة" عندما علمت بما حدث، قبل أن تسترجع تفاصيل ما حدث: "طلعت أجرى لقيت الناس كلها ملمومة وهي عماله تعيط ومش عارفه تتكلم".

تقبع "زهرة" داخل غرفتها، خائفة، والصمت يُحيطها، عاجزة عن الخروج، خوفًا من تكرار ما حدث، تقول بعبارات بريئة: "مش هطلع تاني عشان محدش يدبحني".

"شغلنا الكاميرات وشوفنا الشاب وهو بيحاول يعتدي عليها لولا الست اللي شافتها" يقول السيد سكر صاحب سوبر ماركت، قريب من مكان الواقعة، موضحًا أن والدة "زهرة" وأهالي بالقرية حصلوا على نسخة من شريط الفيديو، لتحرير محضر ضد الشاب المتحرش بقسم الشرطة: "أصلي دى مش أول مرة يعملها.. وعلطول الشاب ده بيعمل مشاكل"، يقول "السيد سكر".

فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الإجتماعي بمحافظة الشرقية، قام بزيارة زهرة صاحبة الـ 16عامًا، والذي رفعوا تقريرًا عن الحالة وما حدث إلى وزارة التضامن الاجتماعي بعد دراسة حالة أسرتها، لتحديد مدى احتياجها إلى دعم نفسى أو مادي، لتنتهي وزارة التضامن بضم الطفلة إلى لبرنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" إلى جانب صرف مساعدة شهرية لأسرتها، ومتابعة الوزارة التحقيقات التي تجريها النيابة في هذه القضية.

من جهة أخرى، قررت النيابة العامة بالزقازيق حبس المتهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق؛ لتحرشه بطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، مصابة بـ"متلازمة داون" ومحاولة التعدي عليها جنسيًا داخل قريتها. فيما تختتم الأم حديثها لـ مصراوي: "إحنا حقنا مش هنتنازل عنه.. وهناخده بالقانون عشان اللى حصل ميتكررش تاني".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 160463

    عدد المصابين

  • 125603

    عدد المتعافين

  • 8853

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي