إعلان

معرض لبناني يحتفي بتحقيق مصراوي.. "أديب الشباب" يعاود الظهور

07:24 م الثلاثاء 27 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شروق غنيم:

انضم تحقيق "أديب الشباب" الذي نُشر في مصراوي قبل عامين، إلى معرض مُقام في مركز بيروت للفن، تحت اسم "كيف تعاود الظهور: من بين أوراق النشر المستقل"، ويتناول المعرض مواضيع مختلفة مرتبطة بالنشر، ويركز على جهود الأفراد تجاه استعادة الحق في النشر بسُبل مختلفة، وكذلك المشاريع التي تناور أنظمة النشر التقليدية.

وسلط المعرض الضوء على التحقيق الذي أعّده الزميلان أحمد الليثي وأحمد الشمسي، الصحفيان بموقع مصراوي الإخباري، إذ طرقا أبواب محمود عبدالرازق، الكاتب والمؤلف المصري الذي حقق انتشارًا واسعًا في الثمانينات بعدما نشر كتاباته على جدران الشوارع، أو حملها كلافتات في مدرجات مباريات كرة القدم.

1

وفي رُكن خاص داخل مركز بيروت للفن، أعاد منسقا المعرض مها مأمون وآلاء يونس واحدة من اللافتات التي صنعها أديب الشباب على شكل طيارة ورق، كما تم تعليق التحقيق الذي أجراه الزميلان الصحفيان تحت عنوان بعد غياب 20 عاما.. "أديب الشباب" يخرج من عزلته أديب، ونُشر في مارس 2017 بموقع مصراوي وجريدة القاهرة الثقافية.

وكان تحقيق الزميلان "بعد غياب 20 عاما.. أديب الشباب يخرج من عزلته"، قد فاز بجائزة التفوق الصحفي التابعة لنقابة الصحفيين، في ديسمبر من العام الماضي.

ويقدم المعرض عددًا من المشاريع المهتمة بالبحث، تجارب للناشرين، وأعمالًا لكتاب عرب تتناول مواضيع مرتبطة بالنشر، ومن المفترض أن يستمر حتى 17 من سبتمبر المقبل.

لمطالعة تحقيق أديب الشباب، عبر هذا الرابط: https://www.masrawy.com/news/news_reports/details/2017/3/27/1050834

فيديو قد يعجبك: