• بـ"مانيكير" و"فيونكة وردي".. "ياسمين" تصحب السيدات في جولة كروية

    01:35 م الثلاثاء 09 يوليو 2019
    بـ"مانيكير" و"فيونكة وردي"..  "ياسمين" تصحب السيدات في جولة كروية

    كورة بناتي

    كتب- محمد زكريا:

    من مدرجات ستاد القاهرة، حضرت ياسمين هلال مباراة مصر أمام الكونغو، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، شدتها المباراة وتشجيع المنتخب الوطني، بينما لفت انتباهها أحاديث خرجت عن فتيات لا تعرف الكثير عن الكرة وخططها، حتى إن ناطقوها يخطؤون أسماء لاعبي مصر الحاليين، لكن شجعتها لنشر حلقتها الأولى من "كورة بناتي".

    على فيسبوك، دشنت الفتاة صفحة، واختارت لها شعارا باللون الوردي، يعلوه كرة ترتدي "فيونكة"، وعليها تنشر حلقات برنامج "كورة بناتي"، الذي تقدمه بنفسها، ويهدف تعريف البنات أكثر على الكرة، لكن بأدوات تخصهم، وطريقة تجذبهم.

    عقب مباراة أوغندا، نشرت هلال الحلقة الأولى، التي صورتها في منزل، وباستخدام "المانيكير"، راحت تشرح خطة لعب مصر، وتذكر أسماء لاعبي المنتخب الحالي، بعد أن فاجأها هتاف سيدات للاعبين اعتزلوا الكرة منذ سنوات، سمعت بالمدرجات في الأيام الفائتة من ينادي على الحارس عصام الحضري.

    لا تسخر ياسمين من ذلك، خاصة وإن علاقتها بالكرة سطحية.. تتذكر بطولة كأس الأمم الأفريقية، نسخة العام 2006، والتي نظمتها مصر، وكان لهلال نصيب من دخول المدرجات، وللمرة الأولى في حياتها، وقتها لم تكن تعرف الكثير عن الكرة، لكن الأمر اختلف كثيرا ذلك العام، لذا أرادت أن تنقل خبرتها إلى السيدات، وبطريقة يحبوها.

    بعد نشر الحلقة الأولى، استقبلت هلال تعليقات مُشجعة، بينما أسعدها أن تتلقى استفسارات من فتيات عن معاني، كـ"ضربة حرة مباشرة"، أخريات اقترحوا أفكارا لحلقات قادمة، حتى إن رجالا شكروها على مجهودها، منهم من كتب لها ضاحكا: "أخيرا هترحمينا من أسئلة البنات الساذجة".

    كانت خسارة المنتخب أمام جنوب إفريقيا، في دور الـ16، محبطا لياسمين، وبخاصة أن توديع مصر للبطولة، يفقد برنامجها زخما، وتفاعلا عرفته البطولة الأفريقية في الأسابيع الفائتة، رغم ذلك تنوي الفتاة أن تستمر في نشر حلقاتها بالأيام القادمة، واحدة تصورها في الشارع مع فتيات، وأخرى تتحدث فيها عن محترفي مصر بالخارج.. محتوى يجمعه تيمة واحدة، لغة تفهما البنت، تجذبها وتشدها.

    تجد ياسمين في برنامجها ما يهم البنات، خاصة المتزوجات منهن. تعتقد أن الكرة هي أكثر ما يشد الرجل، ومن ثم دخول الزوجة إلى عالمها يساعدها على توطيد العلاقة بالزوج. حتى إنها تخطط لحلقة تشرح فيها لعبة "البلاي ستيشن".. تُكمل الحديث ضاحكة: "وبكده مش هيبقى الراجل عنده فرصة ينزل الشارع".

    تحلم ياسمين، أن يستمر برنامجها طويلا، ويزيد عدد متابعيه، والأهم أن يحدث صدى وتأثيرا، تحلم لو تعرف كل بنت في مصر عن الكرة، وتشغف بها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان