إعلان

بالصور- متجمعين في الاستفتاء.. التصويت صُحبة في قرية الطويرات بقنا

04:08 م الإثنين 22 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شروق غنيم:

تصوير- روچيه أنيس:

وجوه أهل قرية الطويرات بمحافظة قنا مألوفة لهم، يميزون ابناء قريتهم، يلتقون باستمرار في دوائرهمالمشتركة، يعرفون نسل كل شخص ووظيفته، ورغم أن كل شخص ذهب منفردًا للجنة الانتخابية، لكنهاكانت فرصة لتجمع المعارف مرة أخرى.

على أبواب اللجنة الانتخابية بمدرسة قرية الطويرات؛ وقبل الإدلاء بأصواتهم وقف الأهالي يتجاذبون أطراف الحديث، قبل أن كبار السن منهم آثروا الجلوس بعيدًا عن الشمس، يدور كلامهم حول أحوال البلدة.

التلفاز كان نافذة أهل البلدة على التعديلات الدستورية، تابع عبود ناصر ابن القرية ما يجري على الشاشةودعوات النزول للاستفتاء فجاء في ثاني أيامه برفقة زوجته وابنته صاحبة الأربعة وعشرين عامًا.

لا يكترث عبود بالسياسة كثيرًا، لكن في كل حدث فارق ينتبه له، يحاول أن يفهم أكثر عنه ولا يفوّت الرجلالخمسيني المشاركة في أي استحقاق انتخابي، لا يفقه كل المواد الدستورية المُعدّلة لكنه يتمنى على كل "إنمشكلة الصرف الصحي في القرية تتصلح لإننا تعبنا منها".


كان الأهالي متناثرين حول المدرسة، حتى حضر العمدة أبو الحسن نصار، فاجتمع شتاتهم التفوا من حوله،يبادلونه التحية فيحدثهم عن أهمية الإدلاء بالصوت.


تولى أبو الحسن عمادة قرية الطويرات قبل 22 عامًا، في 1996 تولى قيادتها "وفي كل مرة لما يحصلانتخابات أو أي استفتاء، لازم أكون حاضر وأشجع الناس".

مر عليه أكثر من استحقاق انتخابي لكن العمدة يعتقد أن هذه المرة هي الأهم "لإن البلد بتمر بظروف صعبةولازم نساعد البلد"، يتحدث مع باقي أهالي القرية فيما يعلو المدرسة لافتة باسمه تفصح عن رغبتهالانتخابية بالتصويت بنعم، بينما طبع على جانبيها صورتي الرئيس عبدالفتاح السيسي يمينًا، وصورتهالشخصية على اليسار.

فيديو قد يعجبك: