• بمناسبة عيد الميلاد.. ميداليات مسار العائلة المقدسة "معروضة للبيع" (صور وفيديو)

    02:28 م الخميس 10 يناير 2019

    كتبت- رنا الجميعي:

    تصوير-محمود حمد الله:

    تزدهر قيمة العُملات كلما مضى عليها الزمن، وهو ما تُدركه جيدًا مصلحة سك العملة، التي تقوم بجانب إصدار العملات المعدنية المتداولة، بسك الميداليات والشارات التذكارية، والمتاحة للبيع بمقر المصلحة وسيتم تواجدها في أكثر من معرض خلال الفترة القادمة، منها معرض القاهرة الدولي للكتاب، ويصل ثمن الـ12 ميدالية إلى 8125 جنيه، وهي من الفضة عيار 900، وخلال الفترة القادمة ستصنع ميداليات أخرى من ماء الذهب.

    مؤخرًا بمناسبة عيد الميلاد المجيد أصدرت المصلحة مجموعة ميداليات لمسار العائلة المقدسة، يقول عبد الرؤوف الأحمدي، رئيس المصلحة، إن الفكرة قدمت مع زيارة بابا الفاتيكان لمصر، والإيذان ببدء رحلات مسار العائلة المُقدسة، يُضيف الأحمدي أنها لم تكن المجموعة الوحيدة عن السيد المسيح، قبلها قامت الإدارة بسك مجموعة ميداليات تخص حياة عيسى عليه السلام.

    وللبدء في صناعة الميداليات تمت الموافقة عليها من قِبل البابا تواضروس، ووزارتي السياحة والآثار، وبالتعاون مع معهد الدراسات القبطية، تمت مُراجعة المادة العلمية، وقام أمينها العام، دكتور إسحاق عجبان، باختيار الصور الخاصة بكل ميدالية، مع أمين متحف سك العملة، صلاح الباشا، وعلى مدار عام ظلّت المصلحة تعمل على إخراج الاثنى عشر ميدالية بأبهى صورة.

    1

    تم اختيار 12 موقع من أصل 25 منطقة تُعد الأهم في مسار العائلة المقدسة، بحسب حديث عجبان لمصراوي، وهم؛ منطقة الفرمة، تل البسطة، سمنود، سخا، وادي النطرون، المطرية، المعادي، مصر القديمة، الأشمونين، جبل الطير، جبل قسقام، درنكة.

    يقول عجبان إن رحلة العائلة مرّت بخمس مناطق رئيسية هي؛ الدلتا ووادي النطرون ومنطقة القاهرة الكبرى والوجه القبلي، وهي المواقع التى اهتموا باختيارها ضمن مجموعة الميداليات.

    وفي هذا الفيديو نستعرض مجموعة الميداليات داخل مصلحة سك العملة:

    إعلان

    إعلان

    إعلان