إعلان

"آيفون 8" للفرجة فقط.. ومستهلكون: مايستاهلش سعره (فيديو وصور)

02:50 م السبت 28 أكتوبر 2017

iphone 8

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نانيس البيلي:

تصوير – محمود حمدالله :

ضعف إقبال، وحالة من الاستياء للمستهلكين، وخيبة أمل للبائعين، كان ذلك هو الحال داخل سلسلة متاجر تريد لاين بالقاهرة، بعد أقل من 48 ساعة على طرح شركة "أبل" هاتف "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس" في مصر.

واشتكى المستهلكون مما وصفوه بـ "السعر المبالغ فيه" للموديل الجديد مقارنة بإمكانياته التي رأوها "لا تختلف كثيراً عن الإصدار السابق"، وعبر البائعون عن خيبة أملهم بسبب العدد القليل الذي اشترى الهاتف الجديد حتى الآن مقارنة بإصدارات أبل السابقة.

3

"مصراوي" رصد نسب الاقبال وآراء المستهلكين والبائعين خلال جولة داخل فروع "تريد لاين" بمول سيتي ستارز ومول مصر ومول العرب..

"مفيش إقبال لأنه مكنش على قدر وقعات الناس" بهذه الكلمات يصف "مصطفى" نائب مدير المبيعات بفرع "تريد لاين" بالمول، ضعف الاقبال على شراء "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس"، ويشير إلى أن عدم وجود تغيير كبير في الموديل الجديد عن الاصدار السابق "آيفون 7" من حيث الشكل والامكانيات أدى إلى تراجع نسب الشراء "مغيروش الديزاين خالص، والامكانيات اللي اتغيرت فيه مش كفاية للعملاء".

وبدأت سلسلة متاجر "تريد لاين" المتخصصة في بيع منتجات أبل الأمريكية داخل مصر، في بيع هاتف iPhone 8 الجديد، بداية من الساعة الثانية عشر من مساء يوم الجمعة 27 أكتوبر الجاري.

IMG-20171027-WA0008

3 أفراد فقط اشتروا موديل آيفون الجديد خلال قرابة 9 ساعات من طرحه "الافتتاح مش زي كل مرة" يقول "مصطفى"، ويضيف الشاب الثلاثيني الذي يعمل بسلسلة المتاجر الشهيرة منذ أكثر من 15 عاما، إن ذلك خيب آمالهم لأنه يحكم على نسب الاقبال من الساعة الأولى "في العادي في أول ساعة بيبقى فيه أقل حاجة طابور عملاء من الكاشير لنص الفرع".

وباعت الشركة أكثر من 1.2 مليار هاتف آيفون خلال السنوات العشر الماضية، وفقا رويترز.

"16.300 ألف جنيه إلى 22.200 ألف جنيه هو سعر الموديل الجديد"، بحسب "مصطفى"، ويوضح أن نسب الشراء المحدودة تكون على آيفون 8 بلس أكثر من آيفون 8 نظراً لزيادة بعض امكانياته "حجمه أكبر شوية وفيه كامرتين من ورا".

على الرغم من الرأي الذي كونه "أيمن" - محاسب بأحد البنوك - عن الإصدار الجديد لشركة "أبل" قبيل طرحه بمصر وقراره بعدم شرائه، إلا أنه حضر إلى فرع سلسلة المتاجر بمول "سيتي ستارز" لإلقاء نظرة فقط "جاي أشوفه بس واتفرج".

"أيمن" ينتقد "آيفون 8": سعره غالي وامكانياته شبه اللي قبله 

الإمكانيات المشابهة للإصدار السابق، كانت أبرز الانتقادات للموديل الجديد في رأي "أيمن": "مش مقتنع بيه، مفيش فرق بينه وبين آيفون 6 وآيفون 7 اللي نزله من قبله"، ويشير إلى اختلافات بسيطة لا تكفي لإغرائه باقتنائه "الماتريال أفضل وصوته أعلى لكن بعد كده مفيش".

ويقول الشاب العشريني إن السعر الكبير للموديل الجديد جعله يرفض تمامًا فكرة شرائه بالنظر إلى فرق سعره عن آيفون 7 والذي يصل إلى حوالي 5 آلاف جنيه "كموبايل مش واو، مش هو اللي ادفع فيه الرقم ده كله، ميستاهلش".

2

وأزاحت شركة أبل العالمية، الشهر الماضي، الستار عن هاتف الشركة الجديد "آيفون X"، بالإضافة إلى إصدار آيفون 8 وآيفون 8 بلس. ويتراوح سعر آيفون 7، في مصر ما بين 15.9 ألف جنيه و19.9 ألف جنيه، بحسب سعته التخزينية، وفقا لموقع تريد لاين على الإنترنت.

على العكس، تفكر "ندى" في شراء الإصدار الجديد من أبل ولذلك حضرت إلى فرع "تريد لاين" بعد ساعات من طرحه، وأمام الموديل الجديد وقفت رفقة صديقتها "منة" يتفحصا إمكانياته.

اللون وجودة الكاميرا.. مميزات تراها "ندى" في "آيفون 8"

زيادة جودة الكاميرا ولون الإصدار الجديد بنسختيه والحجم الكبير الذي يتمتع به "آيفون 8 بلس" والطريقة السهلة لشحنه، من بين المميزات التي تراها الطالبة بالصف الثاني الثانوي في آيفون 8 "حبيت الماتريال وإني ممكن أشحنه من غير كوبس، ولونه كمان عاجبني".

عدد كبير من المستهلكين يأتون لمشاهدة الهاتف الجديد وينصرفون دون شراء، بحسب ما يقول "عبد الوهاب" بائع بالمحل: "بيتفرجوا بس ويمشوا"، ويضيف: هناك عدد محدود قام بحجز الموديل الجديد لكنهم لم يأتوا لشرائه حتى الآن.

"محمد" يتخوف من شرائه بعد سحبه من أمريكا لظهور عيوب تصنيع

IMG-20171027-WA0006

"محمد سعيد" طالب بكلية الآداب يقول إنه تخوف من اقتناء إصدار أبل الجديد قبل طرحه بمصر بعد الأخبار التي قرأها عن وجود عيوب تصنيع كبيرة بالهاتف "سمعت انه اتسحب في أمريكا عشان فيه عيب صناعة"، ويقول إنه كان برفقة أصدقائه داخل المول فاقترح أحدهم إلقاء نظرة على الهاتف الجديد، وإنه تأكد من قراره باستبعاد شرائه "لقيته نفس تصميم آيفون7، بس الفرق الوحيد إنه فيه زجاج من وراء عشان لو وقع ما يتكسرش".

كان عدد من المستهلكين بالعالم الذين اشتروا هاتف آيفون 8 فوجئوا بوجود عيب في السماعات أثناء إجراء المكالمات، واشتكوا من وجود صوت طقطقة في السماعة، أو صوت ثابت مصاحب لصوت المتحدث ما يؤثر على جودة صوت المكالمة بالكامل، لأنه يكون مزعجاً للأذن لكنه لا يغطي على صوت المتكلم.

واعترفت شركة آبل بوجود المشكلة التي ظهرت لعدد قليل من المستخدمين، وقالت إنها تعمل على حلها عبر تحديث سترسله لاحقاً.

Untitled-1

"أيمن" و"منة" قررا الانتظار لحين طرح آيفون إكس: هيبقى غالي بس يستاهل

بينما ينوي كل من "أيمن" و"منة" الانتظار لحين طرح الهاتف الجديد "آيفون X " والذي أعلنت عنه شركة أبل في وقت سابق... "الاكس هيبقى طفرة، أنا مستنيه" يقول "أيمن"، وتشير "منة" إلى اعتزامها شرائه على الرغم من توقعها بسعر كبير "هيبقى غالي جداً بس يستاهل، وهجيبه إن شاء الله".​

 

فيديو قد يعجبك: