إعلان

بالصور.. افتتاح معرض ''مصر اللي مشفتهاش'' دون حضور وزيري الثقافة والسياحة

11:08 م الأحد 02 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:
تصوير – عمرو طارق:

افتتح محمد دياب، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، بمركز محمود مختار، اليوم الأحد، معرضًا للتصوير الفوتوغرافي يحمل عنوان ''مصر اللي مشفتهاش''، في متحف محمود مختار الثقافي، بشارع التحرير، بحضور أحمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض.

اعتذر هشام زعزوع، وزير السياحة، عن حضور معرض التصوير الفوتوغرافي ''مصر اللي مشفتهاش''، نظرًا لسفره خارج البلاد، كما اعتذر الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، عن حضور المعرض.

وشهد حفل الافتتاح حضور عدد كبير من الفنانين، ومندوبي من وزارة السياحة، فيما قدم المنشد عامر التوني، فقرة إنشاد ديني، على هامش المعرض.

وصرح أحمد عبد الفتاح، أن مجموعة المصورين الذين شاركوا في هذا المعرض قدموا مستوى رائعة من الصور التي ضمت عدد المواقع الطبيعة في مصر.

وأضاف عبد الفتاح -في تصريحات خاصة لمصراوي- أن هذا المعرض يأتي في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة السياحة ووزارة الثقافة مؤكدا أنه من أهم البروتوكولات التي تسعى عودة السياحة والنهوض بمصر.

ومن جانبه، قال أيمن لطفي إن مشاركته جاءت لدعم وزارة الثقافة والسياحة موضحا أنه شارك بلوحتين وهي صورة ''صورة للقاهرة'' ولوحة ''أديس أبابا''.

يذكر أن هذا المعرض أقيم تشجيعًا للسياحة الداخلية والخارجية، ويضم ٦٢ عملًا يقدمها ١٨ فنانا، كما يُشارك المصور المصري المعروف أيمن لطفي كضيف شرف المعرض والذي نال مؤخرًا جائزة المحاضر المتميز في المؤتمر الدولي للتصوير الفوتوغرافي الذي أقيم بالولايات المتحدة الأمريكية هذا الشهر كما مثل مصر في العديد من الفعاليات الدولية.

تتناول العروض بالرصد والتسجيل حضارة مصر القديمة والحديثة بصور من الأقصر، أسوان، النوبة، البحر الأحمر، القاهرة، الإسكندرية، الفيوم، سيوه، الواحات، شرم الشيخ، والوادي الجديد، برؤية جديدة ومبتكرة لمصورين محترفين وموهوبين بهدف تسويق مصر سياحيًا في الداخل والخارج، والمعرض يستمر حتى 12 نوفمبر.

يضم المعرض ما يقرب من 62 عملا، يقدمها كلا من العارضون ''إسلام خليل، أشرف طلعت، أميرة نور، أيمن سعد الدين، أيمن نصار، أحمد يسري، أحمد ابو زيد، بسام الزغبي، جلال المسيري، سارة فؤاد، شريف تميم، عبدالله رهونجي، عمرو مقلد، كريم سعادة، محمد ربيع، محمد عبدالمقصود، وسام الشرقاوي، وياسر قيصرلي''.

وضيف شرف المعرض الفنان أيمن لطفي، الذي حصل مؤخرا على جائزة المحاضر المتميز في المؤتمر الدولي للتصوير الفوتوغرافي، الذي أقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، كما مثل مصر في عدد من المحافل الدولية ومسابقات التصوير الفوتوغرافي.

ويستمر المعرض حتى 12 نوفمبر، يوميًا من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، عدا يومي الجمعة والسبت، برعاية وزارة الثقافة ووزارة السياحة وقطاع الفنون التشكيلية ومتحف محمود مختار والهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان