• بالصور: تعرف على ''هاري بوتر'' المصري

    11:35 ص الخميس 02 أكتوبر 2014

    كتبت – يسرا سلامة:

    لم تقف حدود الخيال لدي ''محمد نوراة'' عن الإعجاب بالسينما الأمريكية فحسب، ولا التقليل من حدود صناعة الأفلام المصرية، وفنانيها على مدار عمر الصناعة، ليرى الشاب ذا التاسعة عشر عامًا أفلامه الأجنبية المحببة بأبطال مصريين.

    بريشة برنامج تعديل الصور ''فوتوشوب'' نفذ ''نوارة'' مجموعة من الصور، والذي رأها في خياله، بعد أن شاهد الفكرة من أحد أصدقائه ''عمرو حليم''، ليخطو على تنفيذها صورة وراء الأخرى، بعد أن تزامن مع مشاهدته لأفلام ''هاري بوتر'' ليبدأ في تنفيذ الفكرة.

    الساحر الشرير ''سيفروس سنايب'' لم يكن بعيدًا عن ملامح الفنان ''خالد الصاوي''، ورئيس السحرة ''دبملدور'' يراه ''نوارة'' أقرب للفنان ''يحيى الفخراني''، أما الساحرة الصارمة في الفيلم الشهير ''مينيرفا ماكجونجال'' فلها وجه آخر مصري تجسده الفنانة ''إنعام سالوسة''، و''اللورد فولدمورت'' يجسده الفنان ''شريف منير''.

    يقول ''نوارة'' إن الفكرة متواجدة لدى بعض مصممي الفوتوشوب اللذين تعلم منهم مثل ''طارق حكيم'' و''عمرو رضا'' و''عمرو حليم''، ليضيف ''نوارة'' إن الممثلين المصريين يمتلكون من الموهبة للإبداع مثل الأجانب، لكن تنقصهم التكلفة العالية والمستوى الجيد كما في الأعمال الأجنبية ''إحنا عندنا مبدعين كتير زي أحمد مراد، ومصممين وغيرهم مستعدين يشتغلوا في عمل كبير يصل للمستوى العالمى دون مقابل''.

    حوالي ثلاثة آلاف مشاركة للصور الذي صممها ''نوارة''، يتمنى ''نوارة'' إن يتم تنفيذ ''هاري بوتر'' المصري، بعد أن صمم صور مماثلة في أفلام أجنبية أخرى، يقول ''نوارة'' الذي تعلم الفتوتوشوب من 13 عام، رغم دراسته للحقوق ''الفوتوشوب بينمي موهبتي في التصميم''، ردود أفعال تغبط صور ''نوارة'' وصلته من أصدقاء عبر موقع ''فيسبوك'' وأخرى لا يروق لها ''معظم الناس بتضحك، لكن مشجعين الفيلم مش عجباهم الفكرة، لإنهم اتعودوا على الشخصيات الأجنبية''.

     

    لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

    إعلان

    إعلان

    إعلان