إعلان

أسباب الثأر خلال عامين.. قطع أراضي ومعاكسة فتيات ودماء

02:35 م الجمعة 10 أكتوبر 2014

حريق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد-نيرة الشريف:

3 مارس 2013: أضرم أهالي عائلة "الجندي" بقرية السيدة عائشة، بمحافظة البحيرة، النيران في منزل جمعة الغرباوى و7 منازل أخرى تابعة لعائلة الغرباوي، انتقاماً لمقتل أحد أفراد العائلة على يد عامل من عائلة "الغرباوى"، لخلافات على قطعة أرض زراعية، وقيامه بالهرب عقب ارتكاب الواقعة.

16 مايو 2013 : قطع العشرات من أهالي مركز أبو تيج شريط السكة الحديد بسبب خلافات بين عائلتين بسبب تجدد الخلافات بينهما على قطعة أرض بمحافظة أسيوط.

29 سبتمبر 2013: تحولت مدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية إلى ساحة حرب بالأسلحة النارية بعد نشوب مشادات بين عائلتين استخدمت فيها الأسلحة الآلية والخرطوش على خلفية ثأر قديم بينهما وأسفرت عن وقوع العديد من الإصابات .

14 نوفمبر 2013 : استقبل مستشفى أسوان الجامعي 14 شخصًا أصيبوا، في أعمال عنف وقعت نتيجة مشاجرة بين عائلتين بالمدخل الشمالي لمدينة أسوان استخدم خلالها الطرفان الشوم والعصي؛ للخلاف على قطعة أرض.

22 فبراير 2014: لقي شخصان مصرعهما، وأصيب 6 آخرون بطلقات نارية في أماكن متفرقة من الجسم، في مشاجرة بين عائلتي "الخلافية" و"الستايتة" بقرية "السلاموني" دائرة مركز شرطة أخميم، استخدم فيها الطرفان الأسلحة النارية، وتبادلا إطلاق الأعيرة النارية، بسبب الخلاف على حصة الشراكة بمخبز عيش بلدي، وتم نقل الجثث والمصابين للمستشفى المركزي.

3 أبريل 2014: عقد صلح بين عائلتين بعد خلافات استمرت 4 أعوام بمركز إسنا جنوب الأقصر بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي بالمركز وعمد ومشايخ القرى.

12 أبريل 2014: اشتباكات مسلحة، وقعت في منطقة (أبو هلال)، جنوبي المنيا، بين عائلتي (قطب)، و(سيف) بسبب خلاف بين أطفال العائلتين، تطور إلى اشتباكات بالأسلحة النارية؛ وهو ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة سيدة.

23 أبريل 2014: نجحت مديرية أمن بورسعيد في إنهاء خلاف ضخم بين عائلتين بجنوب المحافظة، حيث وقعت مشاجرة بين عائلتين بقرية الرضوان بالمحافظة.

23 يونيو 2014: لقي معاون مباحث مركز أسيوط مصرعه إثر تدخله لفض اشتباكات بين عائلتين بقرية درنكة التابعة لدائرة مركز أسيوط ، حيث وقع خلاف بين العائلتين، بسبب النزاع على قطعة أرض و تطور الخلاف إلى اشتباكات بالأعيرة النارية.

21 سبتمبر 2014: نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة أسيوط في عقد جلسة صلح بين عائلتى "على جابر"، و"النقيب"، ببندر طما في إنهاء النزاع القائم بين العائلتين.

22 سبتمبر 2014: لقي شخص مصرعه وأصيب 4 آخرين في تجدد خصومة بين عائلتى "عقل" و "المزين" بمركز منفلوط محافظة أسيوط، حيث تبادل الطرفان إطلاق الأعيرة النارية.

1 أكتوبر 2014: لقي شخصان مصرعهما وأصيب اثنان آخرون، في تجدد خلاف وإطلاق أعيرة نارية بين عائلتين بحي غرب أسيوط، بسبب خلافات الجيرة بمنطقة المجاهدين.

3 أكتوبر 2014: مجلس عرفي للقضاء على الخلافات بين عائلتى "الداوايدة" و"أبو السعود"، بقرية بهبيت بالعياط جنوب الجيزة، وذلك بعد خلافات بين العائلتين كادت أن تؤدى لثأر بينهما لولا تدخل رجال التحكيم العرفي مما أدى للصلح والعفو بين العائلتين والتعانق والبكاء.

4 أكتوبر 2014: اشتباك بين عائلتي النويشي وعبد الصمد، بقرية كوم الفرج محافظة البحيرة، بعد قيام أحد أفراد العائلة الثانية بقتل أحد أبناء العائلة الأولى بسبب فتاة قام بخطبتها، وهو ما رد عليه أهل القتيل بحرق وتحطيم 6 منازل تخص أفراد من عائلة الجاني.

6 أكتوبر 2014: مشاجرة بين شباب قريتى "الزعيرات" و "الزوايدية" بمركز إدفو، بسبب معاكسة فتيات من قرية "الزوايدية"، فنشب الخلاف أمام مركز شباب القرية ، قام علي إثره الطرفين بالتراشق بالحجارة، مما نتج عنه إحداث بعض التلفيات بمركز شباب الزوايدية وقامت القوات علي الفور بتفريق المشاجرة والقبض على مجموعة من الشباب المشاركين فيها.

9 أكتوبر 2014: لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 10 آخرون, في مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتي "خلف" و "الإبراهيمية" بقرية نزلة خلف ببني سويف، بسبب قيام شباب من إحدى العائلتين بإلقاء شماريخ على آخرين من العائلة الأخرى، أثناء المشاركة في حفل زفاف بالقرية .

9 اكتوبر 2014: تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة المنشأة بسوهاج، من إلقاء القبض على 18 شخصا من طرفي مشاجرة بين عائلتين، حيث تبادل أفراد العائلتين الاتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالضرب دون حدوث إصابات وإلقاء الطوب والحجارة وتبادل إطلاق الأعيرة النارية، وتم السيطرة على الموقف دون إصابات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان