• ماذا فعل وزير النقل قبل يوم من إجراء التعديل الوزاري؟

    03:35 م الإثنين 13 فبراير 2017
    ماذا فعل وزير النقل قبل يوم من إجراء التعديل الوزاري؟

    كتب – عبدالله قدري:

    سارت الأمور بشكل طبيعي داخل وزارة النقل، قبل يوم من إجراء التعديل الوزاري المقترب، إذ مارس وزير النقل الدكتور جلال سعيد مهام عمله اليومية واجتماعاته مع قيادات وزارة النقل.

    وسادت حالة من الارتياح داخل وزارة النقل، خاصة أن اسم الدكتور جلال سعيد لم يرشح ضمن الأسماء التي سيشملها التعديل الوزاري.

    وذكرت مصادر أن الدكتور جلال سعيد متمكن في أداء عمله بوزارة النقل، خاصة أنه ليس بجديد عنها، وأن يحتاج وقت للتعرف على دهاليز العمل داخل أروقة الوزارة، وهو ما قد يرشحه للبقاء في منصبه.

    و يتضمن التعديل الوزاري نحو 8 وزارات أبرزها الاستثمار، والزراعة، والتخطيط، حسبما ذكرت مصادر لمصراوي.

    من جانبه، اجتمع الدكتور جلال سعيد وزير النقل، صباح اليوم الثلاثاء، مع قيادات الشركة القابضة للطرق والكباري وهيئة السكك الحديدية لمتابعة الخطة الخاصة باستثمار أراضي الهيئات والشركات التابعة لوزارة النقل.

    واستعرض الوزير، الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الشركة القابضة للطرق والكباري لاستثمار عدد من الأراضي التابعة لها في مصر الجديدة ومدينة نصر، وعدد من المناطق الأخرى ضمن الخطة الشاملة لاستثمار كافة الأراضي التابعة للشركة لتعظيم العائد المادي والاستفادة به لتدعيم القدرات الفنية لشركات الطرق، وسداد مديوناتها، وزيادة قدرتها التنافسية للفوز بمناقصات خارجية في مشروعات الطرق التي تقوم بتنفيذها ضمن المشروع القومي للطرق.

    وتابع الوزير، خطة العمل الخاصة باستغلال أراضي السكك الحديدية في طلخا والمنصورة والإسماعيلية، وكفر الشيخ، والفيوم والتى يصل مجموع مساحتها ما يقرب من 37 ألف و792 متر مربع في وسط هذه المدن والتى بها قيمة تجارية عالية جداً.

    وقال سعيد- عقب الاجتماع- إن لدينا برنامج قوى لاستثمار أراضي السكة الحديد، حيث تملك هيئة السكك الحديدية 192 مليون متر منها 70 مليون متر عليها خطوط السكة الحديد والمنشآت التابعة لها.

    وأشار الوزير أن الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية تنفذ هذا البرنامج، ويتم البحث عن أفضل الطرق للحصول على الحقوق المادية بشكل عاجل وسريع، وهناك مقترحات ستحقق أكبر استفادة من الأراضى المميزة بالهيئة الموجودة حول المحطات ولدينا استشاريون يقومون بعمل الدراسات اللازمة لكل الأراضى لتعظيم مواردها المالية.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان