إعلان

قصة اللجوء لنادي روما لحل أزمة "ريجيني".. وخبراء: خطوة هامة

07:27 م الجمعة 11 مارس 2016

جوليو ريجينى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - مصطفى المنشاوي

على الرغم من الوعكات التي أصابت قطاع السياحة والتي استمرت حتى الآن بتداعيات سقوط الطائرة الروسية، جاء سهم آخر ليزيد الإصابة بمنتج السياحة المصرية وهو مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجينى، الذي لقى مصرعه في مصر بعد اختفاء مفاجئ في 25 يناير الماضي، وعثرت الأجهزة الأمنية في الجيزة على جثته ملقاه في أول طريق مصر- إسكندرية الصحراوي.

ومنذ ذلك الحادث حاولت السلطات المصرية تكثيف جهدها للوقف على مرتكبي الحادث لتهدئة الرأي العام العالمي، بعد قرار إيطاليا بحظر سفر راعيها إلى مصر.

وفي خطوة هي جديدة من نوعها لحملات الترويج للسياحة المصرية في ظل الأزمات الحالية، قامت وزارة السياحة، ممثلة في مكتب هيئة التنشيط السياحي بروما، بالتواصل مع نادي "ايه إس روماAS ROMA" الإيطالي، للاتفاق على تدشين حملة إعلانية للترويج للسياحة المصرية، بمشاركة اللاعب المصري الدولي محمد صلاح، الذي يلعب بصفوف فريق العاصمة الإيطالية، ومن المقرر أن يتم إطلاق هذه الحملة الإعلانية، في سبتمبر من العام الجاري تحت اسم "مصر المقصد السياحي الرسمي لفريق أيه إس روما AS ROMA". 

حاول "مصراوي" استطلاع رأي خبراء السياحة عن مدى تأثير حملة "روما" في مداواة جراح أزمة مقتل الطالب "ريجيني"..

تأثيرها قوي

قال ناجي العريان، رئيس اتحاد الغرف السياحية، إن المبادرة سيكون لها مردود قوي على الجانب الدولي والمحلي، خاصة أن جميع الدول الأوربية عندها مخاوف من منظومة الأمن في المنطقة العربية ككل وليس مصر بالتحديد.

وأوضح العريان - في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن الجانب الإيطالي مرحب بالمبادرة ويقدر حجم العلاقات المصرية، مضيفًا أنهم يسعون فقط إلى الوصول للحقيقة.

وأشار رئيس اتحاد الغرف السياحية، إلى أن الأزمة الحقيقية في الأحداث التي تمر بها المنطقة من اضطرابات، حيث أن مقتل الشاب الإيطالي ليست أزمة بمعنى الكلمة ومع مرور الوقت سوف ترجع الأمور الى طبيعتها.

متأخرة جداً

فيما قال وجدي الكرداني، رئيس غرفة المنشآت السياحية، إن المبادرة خطوة موفقه جدًا من وزارة السياحة تجاه الأزمة الراهنة، وأن القطاع يحتاج إلى مثل هذه المبادرات المختلفة عن المألوف.

وأوضح الكرداني - في تصريح لـ"مصراوي"، أن التحفظ على المبادرة ينحصر في موعد إنطلاقها، خاصة وأن الوزارة سوف تعلن تدشنها في سبتمبر المقبل، وهذا يعد متأخر جداً مع أن أزمة الشاب الإيطالي مازالت قائمة.

وأشار رئيس غرف المنشآت السياحية إلى أن قطاع السياحة يحتاج إلى كل مبادرة أو حملة ترويجية لتنشيط السياحة، خاصة وأن القطاع يمر بأزمة كبير بعد ضياع الموسم الصيفي، ولابد من الحصول على مكاسب في الموسم الشتوي المقبل – على حد قوله-.

أسلوب جديد

فيما أكد الخبير السياحي باسل حلقة وعضو نقابة المرشدين السياحيين، أن المبادرة تعد خطوة مهما جداً وأسلوب جديد من الترويج السياحي لمصر، خاصة وأن نادي "روما" يتمتع بجماهير كبيرة في مختلف دول العالم.

وأضاف حلقة - في تصريح لـ"مصراوي"، أن إعلان الفريق عن وجود مصر كمقصد رئيسي له سوف يشجع على ترغيب الجماهير الإيطالية على زيارة مصر.

وأشار الخبير السياحي، إلى أن فريق "روما" يشارك في بطولات أوروبا لكرة القدم، وهذا يعد دعاية للسياحة المصرية في دول العالم، خاصة أن لعبة كورة القدم هي اللعبة الأولى عالميًا.

وناشد حلقة، وزارة السياحة إقامة مباره لنادي "روما" بمصر في المناطق المحببة للشعب الإيطالي خاصة وأن موعد انطلاق الحملة سيتم بداية الموسم الشتوي، الذي ضاع من القطاع السياحي العام الماضي بسبب الطائرة الروسية.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج