إعلان

أفضل وأكثر الكتب مبيعا في 2012.. سر المعبد والفيل الأزرق في المقدمة

12:06 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير – هند بشندي:
 
مؤشرات يومية .. أسهم صعود وهبوط.. ''بورصة'' لكنها مختلفة عن بورصة المال والأعمال.. فهي ''بورصة'' خاصة بالفكر..  وصراع من نوع مختلف.. فهو صراع بين الكتاب على من يستحوذ على "عقل" القارئ..
 
شهد عام 2012 صدور العديد من الكتب المختلفة عن دور نشر متعددة...واستطاعت عدد من هذه الكتب التربع على عرش القائمة.. كأفضل الكتب والأكثر مبيعاً لعام 2012.. نستعرض أهمها في التقرير التالي:
 
"سر المعبد.. الأسرار الخفية لجماعة الإخوان المسلمين":
 
وهو كتاب للقيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين الدكتور ثروت الخرباوي، صادر عن دار نهضة مصر.
 
يكشف فيه "الخرباوي" أسرار جديدة عن جماعة الإخوان المسلمين، ويتحدث عن تاريخ جماعة الإخوان المسلمين وكواليس الجماعة منذ إنشائها.
 
وقد احتل الكتاب سريعا فور صدوره قائمة الكتب الأعلى مبيعا في قائمة دار الشروق، كما أن الكتاب دخل قائمة الكتب الأكثر مبيعا في دبي، وأعلن منظمو معرض الشارقة الدولي للكتاب عن تصدر "سر المعبد" لقائمة الأكثر مبيعًا. 
 
"الفيل الأزرق": 

 
عدة أسابيع متواصلة استطاع خلالها أحمد مراد بروايته الجديدة "الفيل الأزرق" التربع على قائمة أكثر الكتب مبيعاً، كما حصلت الرواية على المركز اللأول وفقا لموقع "جود ريدرز" كأفضل الكتب ل2012.
 
وتدور الرواية بمستشفى العباسية، حول جريمة قتل تتكشف من خلالها حقائق كثيرة لبطل الرواية. 
 
"الأسود يليق بك": 
 
تصدرت الرواية الجديدة للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي قائمة الكتب الأكثر مبيعا في بورصة دبي للكتب، كما جاءت في المركز الأول للكتب الأكثر مبيعا في معرض بيروت العربي الدولي، وحصلت على المركز الثالث كأفضل كتاب لعام 2012 على موقع "جود ريدرز".
 
وقد ذكرت مستغانمي أن روايتها الجديدة بيع منها أكثـر من سبعين ألف نسخة، في أقل من شهر منذ صدورها. 
 
"السنجة": 

 
احتلت رواية "السنجة" لكاتبها أحمد خالد توفيق مركزا متقدما من قائمة الكتب الأكثر مبيعاً لدي دار الشروق، كما حصلت على المركز الخامس في قائمة الأفضل لدي موقع "جود ريدرز".
 
وتدور الرواية الصادرة هذا العام عن دار بلومزبري – مؤسسة قطر للنشر حول مؤلف يحاول فهم منطقة شعبية اسمها "دحديرة الشناوي" لكن الناس لا يتقبلونه بسهولة، ويتزامن هذا مع قيام ثورة يناير، ويقول المؤلف عن الرواية "إنها خليط مجنون من الواقعية والفانتازيا". 
 
باب الخروج: 

 
رواية عز الدين شكري، احتفظت بمكانة متقدمة بين مبيعات دار الشروق، وهي رواية سياسية تدور عن رحلة مترجم مصري بالقصر الرئاسي يكشف خلالها أسرار النظم المتعاقبة على السلطة، وفسادها.
 
وقد حصلت الرواية على المركز السادس وفقا لموقع "جود ريدرز" كأفضل روايات 2012 
 
28 حرف:

في أوائل هذا العام أصدرت دار الشروق، كتاب "28 حرف" للفنان أحمد حلمي، الذي يضم عدد من مقالاته التي قام بنشرها في عدد من الصحف في وقت سابق.
 
وقد احتل الكتاب مراكز متقدمة في مبيعات الدار، والمركز التاسع وفقا لجود ريدرز كأفضل الكتب ل2012 
 
مولانا:

دخلت رواية "مولانا "للكاتب الصحفي إبراهيم عيسي قائمة الترشيحات للجائزة العالمية للرواية العربية «بوكر» 2013.
 
وتدور الرواية التى صدر منها 5 طبعات منذ صدورها فى يونيو الماضى، عن دار نشر "بلومزبري قطر"،  حول عالم شيوخ الفضائيات.
 
كما حصلت على المركز الثامن وفقا لجود ريدرز كأفضل الكتب ل2012

تويا: 
 
وتنافس "تويا" لأشرف العشماوي عن الدار المصرية اللبنانية،على جائزة البوكر كما أنها حصلت على المركز الثاني وفقا لجود ريدرز كأفضل الكتب ل2012

 

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان