إعلان

"صحة جنوب سيناء" تتابع سير العمل بالمستشفيات خلال إجازة عيد الفطر - صور

11:38 ص الجمعة 12 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

شكلت مديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء، لجنة للمرور على المستشفيات ومتابعة سير العمل بها خلال أيام عيد الفطر المبارك، تنفيذًا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، برفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالمستشفيات التابعة للمديرية، وتكثيف المرور على أماكن تقديم الخدمة الصحية بمدن المحافظة.

وقال الدكتور عبد التواب عريضة، وكيل وزارة الصحة، إن المديرية مستمرة في رفع حالة الطوارئ القصوى بالمستشفيات، والمراكز الصحية، إضافة إلى تكثيف الحملات الصحية، ولجان تفتيشية، مشيرًا إلى أنه جرى تشكيل اللجنة برئاسة الدكتور إيهاب إسماعيل، مدير الطب العلاجي بالمديرية، وعضوية الدكتور الخطيب محمد، مسئول الأزمات والكوارث، ومحمد دسوقي، مفتش بنوك الدم، ومحمود مختار، ومحمود ممدوح، مشرفي التمريض بالمديرية، للمرور على مستشفيات دهب المركزي، وأبورديس المركزي، لمتابعة انتظام العمل بهما.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم الجمعة، أن اللجنة تابعت مدى توافر المستلزمات الطبية داخل المستشفيات، وقامت بالمرور على كافة أقسام مستشفى دهب، ومراجعة أرصدة اللقاح والمصل المتوفرة، ومتابعة تواجد القوى الطبية خلال إجازة العيد، ومناظرة ذوي المرضى.

وأضاف أنه جرى التأكيد على إدارة المستشفيات بتلبية كافة احتياجات المرضى، وتوافر كافة المستلزمات واللقاحات الوقائية والأمصال العلاجية، وتواجد الأطقم الطبية والوقائية على مدار اليوم خلال فترة الإجازات.

وأشار إلى أنه جرى تشكيل لجنة من الطب الوقائي برئاسة الدكتور هيثم الشنهاب، وكيل المديرية للطب الوقائي، وعضوية الدكتور أشرف فوزى، مدير الأمراض المعدية، وأحمد على، مراقب أول الأوبئة بالمديرية، للمرور على مكاتب الصحة بمدينة طور سيناء، وشرم الشيخ، ودهب، للإطمئنان على سلامة سلسلة التبريد بتلك المكاتب، وتوافر الأمصال والطعوم، ومتابعة حالات الأمراض المعدية وتسجيلها، ومتابعة تسجيل المواليد والوفيات، ومراكز العقر.

ولفت إلى أن جميع المكاتب الصحة تعمل بشكل طبيعي خلال مواعيد العمل الرسمية، ما عدا مكتب صحة شرم الشيخ يعمل على مدار 24 ساعة، ويجري استمرار تكثيف اللجان المرورية على كافة المنشآت التابعة للمديرية، للتأكد من تقديم الخدمات الطبية للمواطنين وزائري المحافظة بشكل يليق بهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان