إعلان

محافظ الاسكندرية لوفد حقوق الانسان: الدولة تعمل على توفير حياة كريمة للمواطنين- صور

05:59 م الأربعاء 16 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن الدولة تعمل دومًا على توفير حياة كريمة للمواطنين، منوهًا إلى أن الإسكندرية حظيت بالنصيب الأكبر من المشاريع القومية ومنها بشاير الخير المشروع الذي يعد نقلة نوعية كبيرة للسكن الآدمي للفئات الأكثر احتياجًا.

وأضاف المحافظ خلال استقباله وفد المجلس القومي لحقوق الانسان، اليوم الأربعاء، أن رؤية التطوير في الجمهورية الجديدة لم نغفل ذوي الهمم، مشيرًا إلى إنشاء شاطئ لذوي الهمم والمكفوفين، تحقيقاً لمبدأ الدمج المجتمعي وخلق حياة كريمة لهم.

وأوضح الشريف أن المحافظة تسعي دائما لفتح باب للتواصل والتعاون مع ممثلي المجتمع المدني بالشارع السكندري كونهم حلقة وصل لنقل نبض الشارع للمسؤولين للوقوف أول بأول على جميع شكاوى المواطن السكندري والعمل على حلها بشكل فوري.

ومن جانبه، أشار سعيد عبد الحافظ، عضو المجلس ورئيس لجنة نشر الثقافة، إلى أن أجندة الوفد تحمل عدة لقاءات مع المسؤولين التنفيذيين داخل المحافظة وخاصة لجنة الشكاوى المعنية بالتعامل مع شكاوى المواطنين ووحدة حقوق الانسان بالمحافظة.

ولفت إلى أنه سيجري أيضًا زيارة الوفد لعدد من المستشفيات الحكومية، للوقوف على مستوي الخدمات التي تُقدم للمواطن، فضلًا عن عقد دورة تدريبية مشتركة على مدار ثلاثة أيام لنشر ثقافة حقوق الانسان، وأهمية تطبيق تلك الثقافة والاهتمام بها في مختلف المؤسسات الحكومية.

جاء ذلك بحضور كل من محمود بسيوني، عضو المجلس ونائب رئيس لجنة الشكاوى، ومحمد ممدوح، عضو المجلس ورئيس لجنة الحقوق الاقتصادية، وداليا المالكي، مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين والمشرف العام على منظومة شكاوى مجلس الوزراء بمحافظة الإسكندرية وعدلي عبد العال، مدير وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: