إعلان

رسميًا.. فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية في الإسكندرية- تفاصيل

03:41 م الثلاثاء 04 أبريل 2023

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب التقديم إلكترونيا بالمدارس المصرية اليابانية بالإسكندرية من خلال الموقع الإلكتروني بالمدارس عبر الرابط التالي اضغط هنا، وذلك لمدة 15 يومًا.

ويجري التقديم لمدارس "المدرسة المصرية اليابانية بالمنتزه - المدرسة المصرية اليابانية ببرج العرب ١ - المدرسة المصرية اليابانية ببرج العرب ٢".

وثمن المحافظ، دور الدولة متمثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالاهتمام بإنشاء المدارس المصرية اليابانية على مستوى محافظات الجمهورية لخلق مواطن صالح متزن منتج.

وأشار إلى أن المدارس المصرية اليابانية أحدثت طفرة هائلة في الآونة الأخيرة من خلال تزويد الطلاب بمجموعة من المهارات عبر تقديم نظام تعليمي شامل يسمى "التعليم الشامل للطفل".

وأوضح الشريف، أن الدراسة فيها تعتمد على مناهج دراسية متطورة، لغة أجنبية متميزة، تساهم في بناء شخصية الطفل المتمثلة في سلوكياته ومهاراته وقيمه واتجاهاته بنفس درجة الأهمية لتنمية معارفه ومعلوماته ومهاراته العلمية، من خلال تطبيق النموذج الياباني من الأنشطة التعليمية "توكاتسو".

يذكر أن ما يميز المدارس المصرية اليابانية عن غيرها هو التطبيق العملي للمواد النظرية في بيئة تفاعلية، وإدراك المهارات الحياتية المهمة مثل التواصل والمشاركة مع آخرين، وخوض العديد من التحديات الرياضية والعلمية بين الطلاب، وقلة كثافة الطلاب في الفصل الواحد.

فيديو قد يعجبك: