إعلان

محافظ أسوان: تطوير 758 محلًا في 16 "سويقة" عشوائية

12:08 م الإثنين 06 فبراير 2023

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:
عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الإثنين، اجتماعا، بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، ورئيس مركز ومدينة أسوان، ومسئولي المحليات، عقب قيامه بجولة ميدانية بعدد من الشوارع الرئيسية والداخلية.
وخلال الاجتماع شدد اللواء أشرف عطية على ضرورة إعادة النظر في السويقات الحالية بإجمالى 16 سويقة تضم 758 محلًا ووحدة، للعمل على تطويرها، وتحويلها من أسواق عشوائية إلى مطورة، وتتسع لكافة أنشطة البيع والشراء.
ووجه بسحب جميع الوحدات وإخلائها من المستأجرين غير الملتزمين بدفع الإيجارات الشهرية، وعليهم مديونيات متراكمة منذ سنوات، ثم إعادة طرحها مرة أخرى بعد تطوير السويقات القديمة.
وأكد أشرف عطية على إعادة تخطيط أى سويقة قديمة تتعارض مع المشروعات الجارية، ومن بينها مشروع تغطية الجزء المتبقى من مصرف السيل بطول 2530 متر، وبتكلفة 365 مليون جنيه، بالإضافة إلى رصف وإعادة رفع كفاءة طريقى كيما والسماد بطول 8 كم، بتكلفة 154 مليون جنيه.
لافتا إلى أن إزالة الإشغالات وتفريغ المدينة من الباعة الجائلين، على سلم أولويات العمل التنفيذى، وخاصة فى ظل وجود بدائل مناسبة، والتي كان آخرها إنشاء سويقة لبائعي الأسماك على كوبري السيل بإجمالى 12 وحدة، مراعاة للبعد الاجتماعي والظروف المعيشية لهم.
وحذر محافظ أسوان من التقاعس في أداء الواجبات المنوطة ميدانيا، وخاصة عدم التعامل السريع والفورى حيال رفع الإشغالات ومخالفات عربات الحنطور أو غيرها من المخالفات الأخرى أولا بأول.

فيديو قد يعجبك: