إعلان

6 مرضى ماتوا.. الجنايات تعاقب عاطلًا زاول مهنة الطب النفسي بالإسكندرية

08:04 م الأحد 19 فبراير 2023

حبس متهم 15 سنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية - محمد عامر:

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية عاطلًا بالسجن المشدد 15 سنة، في إدانته باستئجار فيلا في منطقة العجمي، واستخدامها مقرًا لمزولة مهنة الطب النفسي والعصبي، لعلاج متعاطي المخدرات واحتجازهم المرضى دون سند طبي، ما تسبب في وفاة 6 منهم وإصابة 2 آخرين.

صدر الحكم برئاسة المستشار عدلي عباس الخولي، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار محمد السيد سعد، والمستشار عبدالكريم أبو النصر، والمستشار خالد أحمد زكي، وسكرتير المحكمة حسن عمر.

ترجع أحداث القضية المقيدة رقم 7333 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة الدخيلة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة يفيد بإضرام النيران داخل فيلا بمنطقة العجمي تستخدم لعلاج الإدمان دون ترخيص.

توصلت تحريات ضباط المباحث إلى اشتراك المتهم "ز.م.ك" عاطل مع آخرين - تمت محاكمتهم - في استئجار فيلا بمنطقة العجمي واستخدامها مقرًا لمزولة مهنة الطب النفسي والعصبي لعلاج متعاطي المخدرات.

تبين من التحقيقات أنه على اثر تعاطي المتوفين وآخرين للمواد المخدرة تقدموا لتلك المصحة غير المرخصة للتعافي من آثار التعاطي، إلا أنه في يوم الواقعة احتجزوا المجني عليهم.

وكشفت التحريات إشعال أحد المتهمين نيران سيجارة بجوار مرتبة سرير ما أضرم النيران في الغرفة، ما أدى وفاة 6 أشخاص وإصابة 2 آخرين، خنقًا بسبب الدخان والحريق.

ووجهت النيابة العامة للمتهم المذكور تهم تتعلق بالاشتراك مع باقي المتهمين في غلق أبواب الغرفة أثناء اشتعال النيران لعدم خروج المرضي ما أدي إلى اختناقهم والتسبب في مصرع المجني عليهم وإصابة آخرين، فضلا عن أن المصحة غير خاضعة للمراجعة الصحية.

حرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الدخيلة، وقررت النيابة إحالة الواقعة إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم على المتهم.

فيديو قد يعجبك: