إعلان

انهيار أجزاء من 3 منازل ومسجد.. 5 أيام من الطقس السيئ بالإسكندرية- صور

03:37 م الأربعاء 15 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

تواصل موجة الطقس السيئ ضرب الإسكندرية، اليوم الأربعاء، يصاحبها هطول أمطار متفاوتة الشدة ونشاط في حركة الرياح وانخفاض في درجات الحرارة، وذلك لليوم الخامس على التوالي.

وعُطلت الدراسة، أمس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمون" بنطاق المحافظة، بقرار من المحافظ، وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.

ومنح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ والموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن اثني عشرة سنة إجازة استثنائية أمس، على أن يستثنى من ذلك، القيادات.

وتراوحت درجات الحرارة اليوم، بين 10 للصغرى و16 للعظمى وسرعة الرياح 34 كيلو متر/ الساعة، وارتفاع الموج يتراوح بين 2 إلى 3 متر، ونسبة الرطوبة تصل لـ 75%.

ووفقا للبلاغات الواردة إلى غرفة عمليات المحافظة على مدار يومين، انهارت أجزاء من العقار رقم 31 بشارع سيدي إسكندر بمنطقة اللبان بحي الجمرك، خالي من السكان، دون حدوث أي إصابات.

وشهدت منطقة اللبان سقوط شرفة عقار ثان رقم 5 بشارع الخلعي دون إصابات، وجرى إزالة الأجزاء الخطرة ووضع حواجز حول العقار، حفاظًا على حياة المواطنين والمارة.

بينما شهدت منطقة الإبراهيمية بحي وسط الإسكندرية انهيار شرفة عقار مكون من 4 طوابق صادر له قرار ترميم لم ينفذ، وذلك دون حدوث أي إصابات أو خسائر بالعقارات المجاورة.

وأصيبت سيدة تدعى "نهى.م" 39 عامًا، بسبب سقوط جزء محدود من مسجد "محمد موسي" أثناء سيرها بمنطقة الهانوفيل بحي العجمي، وجرى نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وواصلت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ لليوم الـ 17 على التوالي، وذلك للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

فيديو قد يعجبك: