إعلان

هطول أمطار ورياح وتعطل الدراسة.. ماذا فعل الطقس السيئ بالإسكندرية؟ - صور

11:17 ص الأحد 19 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:

تجدد هطول الأمطار الغزيرة على معظم أنحاء الإسكندرية، صباح اليوم الأحد، يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرار ونشاط للرياح وصلت سرعتها إلى 35 عقدة/ الساعة، فيما تتكاثر السحب الممطرة وسط توقعات باستمرار هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة.

وتتزامن موجة الطقس السيئ التي تضرب المدينة الساحلية مع اليوم الرابع لنوة "المكنسة" وتوابعها، وذلك دون تأثير على حركة المرور والملاحة البحرية بمينائي الإسكندرية والدخيلة حتى الآن.

وبدأ هطول الأمطار على الإسكندرية، متفاوتة الشدة، بين خفيفة إلى متوسطة منذ الساعة الثانية عشر منتصف الليل على مختلف مناطق الإسكندرية وغزيرة على بعض مناطق حي وسط.

وتفقد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، تمركزات سيارات ومعدات شركة الصرف الصحي للتأكد من جاهزيتها، بمناطق ميدان فيكتور عمانويل وشارع النقل وكوبري فورد وكوبري كيلوباترا والعصافرة وغيرهًا، فضلًا عن سير العمل بمحطات 6 و4 و2 بالمنتزه ومحطة المعمورة البلد.

وأعلن "نافع" رفع حالة الاستعداد القصوى بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية لمتابعة تداعيات هطول الأمطار على الإسكندرية، منوهًا إلى نشر 187 سيارة ومعدة بمختلف المناطق للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار فور حدوثه.

ووجه جميع العاملين بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظًا على سلامتهم والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها، ثم تطهير الشنايش والمطابق لرفع أي مخلفات لتسهيل سريان مياه الأمطار.

وأكد رئيس شركة الصرف الصحي على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم، لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل.

وأشار إلى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قرر تعطيل الدراسة اليوم الأحد بجميع المدارس (الحكومية والخاصة) والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪ والموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عام إجازة استثنائية اليوم، فيما استثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديري المديريات والأجهزة التنفيذية المختلفة.

وتشير آخر تحديث الخرائط الجوية وصور الأقمار الصناعية الواردة من هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد مناطق من محافظة الإسكندرية أمطار متوسطة تزيد تدريجيًا لتكون غزيرة ورعدية.

ومن المقرر أن تنشط الرياح على الإسكندرية وتصل سرعتها من 50-70 كم/ س ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط لتتراوح من 3 - 5 أمتار.

فيديو قد يعجبك: