إعلان

70 مليون عملية بحث على منصة "بنك المعرفة" المصري (صور)

05:45 م الإثنين 13 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

قال الدكتور هشام سعيد، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن بنك المعرفة المصري يعد طفرة ونقلة حقيقية في سهولة الحصول على المعلومات في شتى مجالات العلوم المختلفة.

جاء ذلك في كلمته خلال التدريب السنوي على استخدام بنك المعرفة المصري بالجامعات المصرية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين وأخصائيين المكتبة الرقمية والطلاب والذي ينعقد في الفترة من 13 إلى 14 سبتمبر الحالي، وذلك بكلية التربية جامعة الإسكندرية.

وكشف نائب رئيس الجامعة، أن منصة بنك المعرفة المصري حققت أكثر من 70 مليون عملية بحث و40 مليون عملية تنزيل للملفات و250 عملية تسجيل لحسابات مستخدمي بنك المعرفة المصري.

وأضاف سعيد، أن بنك المعرفة يعد بيئة خصبة جدًا من الموارد التعليمية المتاحة طوال الوقت عبر الإنترنت بصورة مجانية للمصريين، لافتًا إلى أنه يوفر مقاطع وأفلام تعليمية ومصادر مختلفة ومتعددة لتجميع المادة العلمية من مقالات منشورة عالميًا ومحليًا.

وأشار إلى أنه يضم صفوة الناشرين على مستوى العالم والذين شاركوا بتقديم العديد من الأفلام التعليمية ومقالات علمية وملفات صوتية ومكتبة ثرية جدًا تضم مواد تعليمية قيمة تقدر عددها بالملايين وتزخر قائمة الناشرين بكيانات بارزة عالميًا.

وأوضح أن البنك نجح بالفعل في الوصول إلى كافة أرجاء المجتمع المصري إذ جرى عقد أكثر من 900 جلسة تدريبية في المدارس بخلاف أكثر من 120 جلسة أخرى جرى عقدها في الجامعات، فضلا عن تخصيص أكثر من 150 مختصًا من وزارة التربية والتعليم والجهات التابعة لها للوصول ببنك المعرفة المصري لأعلى مستويات النجاح.

شهد التدريب كل من الدكتور محمد أنور فراج، عميد كلية التربية، والدكتورة السيدة محمود، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة آلاء جعفر، مدير وحدة المكتبة الرقمية بجامعة الإسكندرية، والدكتور وليد علي، ممثل بنك المعرفة المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان