إعلان

رفع العلم والنشيد الوطني.. متحف شرم الشيخ يحتفل بـ "اليوبيل الذهبي" لانتصارات أكتوبر – صور

02:05 م الجمعة 06 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

حرصت إدارة متحف شرم الشيخ على الاحتفال بـ "اليوبيل الذهبي" لإحياء الذكرى الـ 50 لانتصارات أكتوبر المجيدة، ورفع العلم المصري على سيناء تأكيدًا على عودتها إلى الأراضي المصرية.

وقامت إدارة وموظفو المتحف، برفع العلم المصري وترديد النشيد الوطني، إلقاء تحية العلم وسط مجموعة من الأطفال من رواد المتحف، كتحية إجلال وتقدير لكل جندي مصري على أرض مصر الحبيبة.

وقال محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إن إدارة المتحف حرصت على الاحتفال بمرور خمسين عامًا مرت على حرب أكتوبر المجيدة، تلك الحرب التي حققت فيها القوات المسلحة المصرية انتصارًا عظيمًا، لذا فهذه الذكرى تعد رمزًا لكل مصري وعربي يستمد منها كافة معاني العزة والكرامة .

وأوضح مدير المتحف في تصريح اليوم، أن إدارة المتحف حرصت على مشاركة مجموعة من الأطفال في هذه الاحتفالية، لغرس قيم المواطنة، والانتماء، والولاء نحو الوطن، وترسيخ قيم التضحية والدفاع عن كل حبة رمل فيه، واستلهام البطولات من هذه المعركة وسردها للأطفال ليتخذونها مثل وقدوة لهم .

وأشار إلى أنه جرى وضع تمثال للملك تحتمس الثالث، على قائمة العرض المتحفي خلال شهر أكتوبر، لتكون هذه القطعة الأثرية هي الأبرز بعد فوزها بقطعة شهر أكتوبر من خلال المسابقة الشهرية "أنت من تقرر" الخاصة بتصويت الجمهور على قطعة العرض المتحفي على مدار شهر كامل.

وأكد أن تمثال الملك تحتمس الثالث، يعبر عن الانتصار، لكونه قاد نحو 17 حملة عسكرية، وفي عهده امتدت حدود مصر إلى عمق آسيا وأفريقيا، ونجح في تأسيس إمبراطورية عظمى في ذلك العصر، والتمثال واقفًا بغطاء الرأس الملكى "نمس" والنقبة القصيرة ذات الطيات "شنديت"، ونقش على الحزام اسم التتويج للملك "من خبر رع" داخل "الخرطوش" الملكي.

وتابع : ويعد الملك تحتمس الثالث من أعظم حكام مصر، حيث أسس أول إمبراطورية مصرية في عهد الدولة الحديثة، وتحديدًا الأسرة الـ 18، وجرى نحت التمثال من الجرانيت الوردي.

فيديو قد يعجبك: