إعلان

مشهد مروع وموقف إنساني.. ماذا حدث بعد احتراق منزل "أسرة مطوبس" في كفر الشيخ؟ - فيديو وصور

02:15 م الإثنين 16 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

ضرب أهالي مطوبس في كفر الشيخ مثالا في العطاء بعد مساندتهم أسرة احترق منزلها، بعد إقبال أبناء المدينة الساحلية على إمدادهم بالمفروشات والمعونات الغذائية وإعانتهم على مواجهة الأعباء اليومية.

تبدأ التفاصيل عندما دقت الساعة العاشرة مساء يوم السبت الماضي، وفوجئ أهالي منطقة المحطة القديمة بناحية مدرسة مطوبس الإبتدائية الجديدة باستغاثات حول نشوب حريق في منزل بسيط بداخله أسرة تطلب النجدة بشأن التعامل مع الحريق.

لم يتأخر أهالي المنطقة الكائن بها المنزل في نجدتهم بعدما أثار مشهد النيران وخروج السنة اللهب من نوافذ المنزل، وتحرك الأهالي والشباب لسرعة التعامل مع الحريق بينما لحقتهم سيارات الإطفاء وقوة من الحماية المدنية.

وبعد التعامل مع الحريق وإخماده تبين أن المنزل الذي شهد الواقعة مساحته تبلغ 35 مترًا يضم أسرة مكونة من 5 أفراد، لرجل ستيني يعمل بائع متجول، وسبب الحريق ماس كهربائي والخسائر عبارة عن التهام النيران لثلاجة المنزل، وديب فريزر، ودولاب يحتوي على ملابسهم، وسريرين، ومحتويات تجهيزات العروس، ومبلغ مالي 13 ألف جنيه كانوا داخل الدولاب.

ووفق ذلك سارع البعض من أبناء المدينة إلى توفير ما في استطاعتهم من مفروشات بطاطين، وسريرين وتجهيزات أخرى لدعم تلك الأسرة في مأساتهم.

وشاركت جمعية تنمية المجتمع المحلي بمدينة مطوبس في إغاثة الأسرة، إذ سارع أمين عام الجمعية أحمد الحر بإحضار مفروشات وغيرها للأسرة كإغاثة عاجلة بجانب التواصل مع مؤسسة مصر الخير لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو مساعدة الأسرة المنكوبة من الحريق.

أكد صبري رخا رئيس مجلس إدارة الجمعية لمصراوي أنه بعد إجراء البحث واتخاذ اللازم وبالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير" جرى تسليم الأسرة ما يعينهم على الحياة.

وقال أحمد الحر، أمين عام الجمعية إن هناك تواصل آخر مع مؤسسة "مصر الخير" بشأن استكمال المهمة تجاه تلك الأسرة من خلال تلقي وعد من إدارة المؤسسة الخيرية بإرسال مهندس لفحص المنزل وحصر التلفيات، وتحديد رؤية ما سوف يجري تقديمه بشأن إعادة إعمار المنزل المنكوب من الحريق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان