إعلان

ملعب "سنهور المدينة" في كفر الشيخ.. كثير من الإصابات قليل من اللعب - فيديو وصور

10:01 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

سيطرت حالة من الغضب على أهالي قرية سنهور المدينة التابعة لمركز دسوق في كفر الشيخ، بسبب سوء حالة الملعب الخماسي لمركز شباب القرية، مما أدى إلى إصابة العديد من الشباب الذين يمارسون لعب كرة القدم على أرضه.

جمعة عيسى، رئيس مجلس إدارة مركز شباب سنهور المدينة، التابع لإدارة الشباب والرياضة بمدينة دسوق، كشف لـ"مصراوي"، عن سوء حالة الملعب منذ 4 أعوام وقبل تولي مجلس الإدارة الذي يترأسه لمركز الشباب، والذي جرى انتخابه منذ 11 شهرًا، لافتًا أنه بعد تولي الإدارة المسئولية تحركوا يمينًا وشمالًا، وطرقوا أبواب المسئولين بشأن سوء حالة الملعب، في الشباب والرياضة، ولكن دون جدوى.

وأكد رئيس مجلس إدارة مركز شباب سنهور المدينة، أن الملعب لا يصلح للاستخدام بشأن ممارسة كرة القدم عليه، ولا توجد سيطرة بشأن إقامة لعب المباريات عليه نظرًا لعدم وجود عوامل تساعد على ذلك، وبسبب سوء حالته تعرض كثيرون للإصابات ما بين رباط صليبي، وسحجات، وكدمات.

وأشار إيهاب شحاتة، عضو مجلس إدارة مركز شباب سنهور المدينة، إلى أن الملعب حدث به تآكل في طبقة التنجيل الصناعي وواضح ذلك أمام مرأى من الجميع، مما أدى إلى تحويل الملعب إلى طبقة أسمنتية لا تصلح لممارسة اللعب عليها، وأدى ذلك إلى إصابة العديد من الشباب بإصابات بالغة.

وأوضح عضو مجلس الإدارة أن الملعب يحتاج إلى إحلال وتجديد، ووفق الميزانية الخاصة بمركز الشباب لا تتحمل نفقات ذلك، فالأمر يحتاج إلى التدخل الحكومي ممثلًا في وزارة الشباب والرياضة لرصد ميزانية بشأن إحلال وتجديد الملعب، عدا ذلك من الممكن أن تحدث كوارث فيما بعد بسبب أرضية الملعب التي تحولت إلى طبقة أسمنتية يصعب ممارسة اللعب عليها.

وفي السياق، أكد مصدر بإدارة الشباب والرياضة بمدينة دسوق في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن هناك عدد من الملاعب تحتاج للإحلال والتجديد، من بينهم الملعب الخماسي لمركز شباب سنهور المدينة، وكان بالماضي يجري صرف مبالغ مالية للمقاولين المختصين بصيانة الملاعب بشأن إجراء عمليات صيانة ما تسمى بالترقيع وكانت نسبة التنفيذ أغلبها سيئة.

وقال المصدر إن جميع تلك الملاعب من بينها ملعب مركز شباب سنهور المدينة دخلوا في المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي تشملها إحلال وتجديد ملاعب مركز دسوق، ووفق ذلك قررت وزارة الشباب والرياضة صرف أي مبالغ مالية خاصة بملاعب مركز دسوق بسبب مبادرة حياة كريمة، والتي تردد أنباء عن بدء التنفيذ فيها في شهر ديسمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: