إعلان

توزيع 35 تروسيكل و20 ماكينة خياطة على المستفيدين من "تكافل وكرامة" في السويس (صور)

11:42 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

وزع مسؤولو وزارة التضامن الاجتماعي والسكرتير العام المساعد لمحافظة السويس أوراق وعقود 35 تروسيكل و20 ماكينة خياطة للمنتفعين من مشروع "تكافل وكرامة"، ضمن برنامج فرصة بالتعاون مع مؤسسة مصطفى أمين وعلي أمين الخيرية.

وكان اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس استقبل بمكتبه اليوم الثلاثاء الدكتور عاطف الشبراوي مستشار وزير التضامن الاجتماعي لبرنامج فرصة وأميمة رفعت مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس واحمد غفران منسق برنامج فرصة بحضور خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد.

وفي اللقاء أكد المحافظ عن شكره وتقديره لوزارة التضامن الاجتماعي لما تقدمه من خدمات متنوعة لصالح المواطن ومنها برنامج التمكين الاقتصادي الذي سيوفر فرص عمل لأسر تكافل وكرامة على مستوى المحافظات.

وعقد خالد سعداوي اجتماعا تنسيقيا مع ممثلي وزارة التضامن الاجتماعي وبرنامج فرصة للوقوف على الأعمال والبرامج ضمن فعاليات اليوم بالتعاون مع التضامن الاجتماعي.

وقال الدكتور عاطف الشبراوي إن برنامج "فرصة" أحد مكونات شبكة الحماية الاجتماعية، وإن برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة وبرنامج فرصة منظومة متكاملة للتمكين الاقتصادي ودعم الباحثين عن فرص للتمكين ودخول سوق العمل والحصول على وظائف تضمن لهم عائدا شهريا ويساعدهم على الانتقال من المساعدات إلى الاستقلالية المالية وسبل معيشة أكثر مرونة، ومساعدة هؤلاء الأشخاص على الاكتفاء الذاتي.

وجرى توزيع عقود تمليك 35 تروسيكل و20 ماكينة خياطة وأوفر تستفيد منها 10 سيدات معيلات في فتح مشروعات صغيرة تدر دخلا على أسرتها. ​

فيديو قد يعجبك: