إعلان

قرعة علنية لتخصيص المحلات للباعة الجائلين بالسوق الحضاري بمحطة مصر بالإسكندرية - صور

12:36 م الأربعاء 06 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، عن إجراء المرحلة الثانية من القرعة العلنية للباعة الجائلين لتخصيص المحلات للترخيص بحق الانتفاع بسوق محطة مصر الحضاري، وذلك بالتنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وجمعية الباعة الجائلين بالمحافظة، بإستاد الإسكندرية الرياضي الدولي.

وأشار المحافظ أنه سبق وتم إجراء المرحلة الأولى للقرعة العلنية والتي استهدفت عدد 400 فرد من الباعة الجائلين وذلك بالتنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وجمعية الباعة الجائلين بالإسكندرية، بإستاد الإسكندرية، وذلك في إطار بدء العد التنازلي لمشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر.

ولفت الشريف إلى أنه عقب إجراء القرعة سيتم البدء في إجراءات تسكين الباعة الجائلين بالسوق الحضاري، مشددًا أنه عقب الانتهاء من تسكين الباعة الجائلين لن يسمح نهائيًا بتواجد لأي من الباعة الجائلين بالميدان، وسيجري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.

وقال محافظ الإسكندرية أنه تم إنشاء سوق حضاري متكامل على أحدث طراز عالمي يضاهي الأسواق الأوربية، مشيراً إلى أنه تم تخصيص جزء من السوق الحضاري للباعة الجائلين الذين تم حصرهم بشكل دقيق وكامل قبل تنفيذ المشروع.

وأضاف، أن ذلك في إطار رؤية المحافظة لتطوير الميادين والمخطط الاستراتيجي العاجل للقضاء على الأسواق العشوائية بتوفير بدائل حضارية للباعة الجائلين مراعاة لظروفهم المعيشية.

فيديو قد يعجبك: