إعلان

بـ3.6 مليون يورو.. "غرفة الإسكندرية" تستضيف مسابقة انفيستميد للشركات الناشئة - صور

11:54 ص الإثنين 18 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية - محمد البدري:

استضافت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم الإثنين، فعاليات مسابقة "انفيستميد - INVESTMED"، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وقال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن INVESTMED هو مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي لخلق فرص عمل جديدة في إطار برنامج ENI CBC MED لمدة 30 شهرًا وبميزانية قدرها 3.6 مليون يورو، ويتم تمويل نسبة 90٪ منها من قبل الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أنه من خلال المشروع سيتم توفير فرص لنحو 15 شركة ناشئة ومشروعات متناهية الصغر ومتناهية الصغر تم اختيارها من مناطق مختلفة في مصر لتقديم مقترحاتهم وأفكار مشاريعهم إلى لجنة تحكيم دولية تضم شركاء مختلفين في المشروع وخبراء محليين وأوروبيين لجمع تمويل يصل إلى 20،000 يورو.

وأشار إلى أن القطاع الخاص هو المحرك الحقيقي للتعاون الأورومتوسطي، حيث يعمل جنبًا إلى جنب مع الحكومات، ويدعم الابتكار والشركات الناشئة ويعزز التجارة والاستثمار ويخلق بدرجة عالية الوظائف المطلوبة للشباب.

من جانبه تحدث محمد بن يوسف منسق مشروع " INVESTMED" عن أهداف المشروع المختلفة، مبينا أن المسابقة ستتلقى المقترحات المختارة التي تعمل في الصناعات الخضراء والزرقاء والإبداعية والثقافية وسيتم مزج تلك الأفكار من خلال مشاريع مختلفة ومبادرات خاصة بما في ذلك الوصول إلى التمويل والمشاركة في المؤتمرات والمعارض المتوسطية.

وأشار إلى أن مشروع " INVESTMED" يخلق فرص عمل جديدة طويلة الأجل للشباب والنساء في ثلاثة بلدان متوسطية شريكة هي مصر ولبنان وتونس بالإضافة إلى التأثير بشكل إيجابي على المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

فيديو قد يعجبك: