إعلان

بالصور- بدء تطبيق الهوية البصرية بمطار شرم الشيخ استعدادًا لـ cop 27

10:14 ص الأربعاء 25 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

بدأت إدارة مطار شرم الشيخ الدولي في تطبيق الهوية البصرية الخاصة بمدينة شرم الشيخ، وذلك ضمن استعدادات مدينة شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر المناخ العالمي cop 27، المقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل.

وبدأت إدارة المطار في وضع بعض الافتات ذات طابع يدل علي الهوية البصرية، لتكون أول شيء تقع عليه عين الزائر فور وصوله المطار، وذلك في ضوء التطوير الشامل الذي تشهده مدينة شرم الشيخ، من خلال وضع ملصقات علي وسائل النقل الداخلي (تاكسي، ميكروباص)، وجار استكمال تصميم بعض العناصر بالمدينة طبقًا لمفردات الهوية البصرية.

وأجرى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، جولة تفقدية بمطار شرم الشيخ الدولي، ترافقه الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء طيار نبيل الملاح مدير المطار، لمتابع أعمال وضع الهوية بالمطار.

وأوضح المحافظ أنه جار تعميم الهوية البصرية بكافة الهيئات والمؤسسات، والمشروعات المحلية والقومية، وشنط الهدايا التذكارية، والتشيرتات، وعلى التاكسي، وسيارات الأجرة بمختلف أنواعها، لاستكمال الشكل الجمالي والحضاري للمدينة، وتأكيد الشعار لدى زائري المدينة.

وقال المحافظ في تصريح اليوم، إنه جرى تصميم الهوية طبقًا لبروتوكول تعاون ثنائي مشترك بين المحافظة والجامعة الألمانية بالقاهرة، لدعم وتطوير مدينة شرم الشيخ جماليًا وتخطيطيًا، وروعي عند تصميم الشعار إظهار شرم الشيخ كمدينة عالمية غنية بالموارد الطبيعية والأنشطة الترفيهية، والثقافات المختلفة.

وكانت الجامعة الألمانية وبالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قد قامت بتصميم الهوية البصرية للمدينة من خلال مزج كلمة شرم الشيخ باللغتين العربية والإنجليزية، والجزء العلوي عبارة عن أمواج البحر التي تدل على كلمة شرم الشيخ، والجزء السفلي يعبر عن أعماق البحر، بينما الثلاث نقاط في حرف الشين تعبر عن جبال المدينة.

فيديو قد يعجبك: