إعلان

حادث على غرار "ايفر جيفين" وتطوير طرق إقليمية.. حصاد 2022 في السويس - صور

07:59 م الخميس 29 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

مر عام 2022 على السويس، لم يشهد أحداثًا تؤرق الذاكرة، وإنما خدمات ملموسة تحققت ورفعت عن الكثيرين قدرًا من العناء، وأخرى أكدت على قوة وإرادة إنجاز الأعمال في وقت قصير.

خلال العام جرى تطوير طريقي "السويس / القاهرة" و"السويس / الإسماعيلية"، المحافظتين الأقرب إلى بلد الغريب، ويبلغ طول الطريق الأول 109 كم ويضم 24 كوبري، ويعتبر أحد الشرايين المرورية الرئيسية الهامة بالدولة لربطه مناطق شرق القاهرة بباقي مناطق الجمهورية، ويعتبر المدخل الشمالي الرئيسي للعاصمة الإدارية الجديدة.

أما الطريق الثاني "السويس / الإسماعيلية" فهو أحد مشروعات المرحلة الثالثة من المشروع القومي، وجرى تطويره بطول 80 كم وعرض 13.9 متر أسفلتي، ليصبح الطريق 3 حارات في كل اتجاه بدلا من حارتين، حيث يربط الطريق بين السويس والإسماعيلية ويتقاطع مع طريق نفق الشهيد أحمد حمدي، بتكلفة 1.25 مليار جنيه.

لم يمر عام ونصف على حادث جنوح السفينة إيفر جيفين، حتى تكرر الحادث مرة أخرى، إذ جنحت واستعرضت السفينة "AFFINITY V" ناقلة النفط، مدة أقل من 5 ساعات فقط ونجحت جهود تعويمها وإخراجها من المجري الملاحي للقناة، إلا أنها أعادت للذاكرة حادث جنوح ناقلة الحاويات في مارس 2021 نظرا للقرب في وضع كل منهما واستعراض مجرى القناة.

وشهد عام 2022 وجود إنجاز جديد على أرض المحافظة، إذ بدأت الدولة في تنفيذ مشروع مدينة السويس الجديدة، على مساحة 66 ألف فدان تمتد بنطاق حي عتاقة متاخمة لساحل خليج السويس، وبدأت منتصف العام المرحلة العاجلة للتنفيذ على مساحة 2000 فدان، تمثل امتداد عمراني واستثماري جديد يفتح الآفاق لآلاف فرص العمل لأبناء المحافظة.

وفي زيارته الأخيرة للسويس، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الحكومة بإدراج القطاع الريفي بمحافظة السويس ضمن مبادرة حياة كريمة، على أن تبدأ الحكومة خلال الفترة المقبلة في تنفيذ ذلك.

اقرأ أيضًا..

من طنجة إلى الخليج.. مسار ناقلة النفط السنغافورية المحررة بعد جنوحها بقناة السويس

لماذا لم يتكرر سيناريو ايفرجيفين مع ناقلة النفط السنغافورية؟ - صور

فيديو قد يعجبك: