إعلان

تطعيم الأغنام والماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة في طور سيناء

07:08 م الخميس 23 سبتمبر 2021

رش الحيوانات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

قال الدكتور لطفي محمد، مدير إدارة طور سيناء البيطرية، إن حملات تطعيم الحيوانات ضد طاعون المجترات الصغيرة، مستمرة على مدار أسبوعين بمدينة الطور، تحت إشراف الدكتورة رحاب الجوهري، مدير عام مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء، وذلك تنفيذًا للحملة القومية لتطعيم ورش الحيوانات على مستوى الجمهورية.

وأكد ، مدير إدارة طور سيناء البيطرية في تصريح له اليوم الخميس، أنه جرى تطعيم 1536 من الأغنام والماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة، بواقع 602 أغنام، و 914 من الماعز، بمناطق رأس رايا، وقرية الجبيل، ومنطقة الشاليهات، ومزارع الكروم .

وأوضح أن الحملات استهدفت أيضًا رش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية، وجرى رش 1657 حيوانا، بينهم 71 من الأبقار، و49 من الجاموس، و622 أغنام، و914 ماعز، وجمل واحد فقط.

من جانبها، قالت الدكتورة رحاب الجوهري، مديرة مديرية الطب البيطري، إنه جرى إعلان حالة الطوارئ بالمديرية وذلك للقيام بعدة حملات مكثفة بمختلف أنحاء المحافظة لتطعيم الحيوانات ضد الأمراض المختلفة، تزامنًا مع دخول فصل الشتاء وانتشار الأمراض والأوبئة التي تحملها الرياح مما تسهل انتقالها عبر الهواء بين الحيوانات.

وأوضحت في تصريح لها اليوم، أنه يوجد العديد من الطفيليات التي تتطفل على الدم، مما يؤدي إلى تدمير كرات الدم الحمراء للحيوانات، لذلك يجري رش الحيوانات دوريًا، إضافة إلى استكمال إجراءات التحصين ضد أمراض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، ومرض الجلد العقدي، وجدري الأغنام.

فيديو قد يعجبك: