إعلان

إدراج عربات الحنطور ضمن برنامج الأفواج السياحية بأسوان

08:42 م الإثنين 23 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، في اجتماع للجنة العليا للسياحة اليوم الإثنين، إدخال رحلة عربات الحنطور ضمن برنامج الأفواج السياحية داخل المحافظة، وذلك بعد اقتصار هذه الرحلات على السائقين الملتزمين والعربات المميزة لهذا الغرض.

أوضح المحافظ أنه سيجرى تنظيم حملات ميدانية دورية لمدة شهر من أجل مواجهة أي مخالفات أو سلبيات أو وقوف في الممنوع للحنطور، وهو الذي سيواجه بمصادرة العربة لمدة شهر لترسيخ روح الانضباط وضمان أفضل معاملة للسائح والزائر لأسوان.

وقد كلف المحافظ بتشكيل لجنة لتنسيق آلية محددة لتراكي اللنشات النيلية والفلوكة لتأمين وتسهيل حركة دخول وخروج السائحين على المراسي، وهو الذي يتوازى مع الجهود المبذولة حاليًا لمنع أي إشغالات داخل السوق السياحي لإدراجه أيضًا ضمن برامج الشركات السياحية.

وأكد أشرف عطية على حرص المحافظة لتأمين وتسهيل حركة الأفواج السياحية من خلال رفع كفاءة طريق أسوان / السبوع وعمدا / توماس وعافية لزيارة معابد أثار النوبة، وأيضًا الطريق المؤدي إلى آثار جبل السلسلة، وهو الذي يتواكب مع قيام وزارة النقل برفع كفاءة طريق إدفو / مرسي علم، علاوة على إزدواج طريق أسوان / توشكى كمرحلة أولى بطول 215 كم وبتكلفة 1.7 مليار جنيه، ثم استكماله إلى مدينة أبو سمبل السياحية.

وشدد على التنسيق مع الجهات المختصة لرفع كفاءة مرسى معبد كلابشة وتطوير مسجد الطابية الأثري.

فيديو قد يعجبك: