إعلان

محافظ دمياط تبحث مخطط تطوير النصب التذكارى وإزالة مبنى الديوان العام

04:57 م الإثنين 02 أغسطس 2021

الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

عقدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اجتماعا ناقشت خلاله آخر المستجدات بمخطط تطوير النصب التذكاري والمنطقة والطرق المحيطة به، في حضور ممثلي الجهة المُنفذة للمشروع والمكتب الاستشاري، و مدير إدارة المرور ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط.

تضمن الاجتماع استعراض خطة إيجاد طرق ومحاور مرورية بديلة، قبل البدء في أعمال التطوير والتي تشمل إحلال وتجديد مبنى ديوان عام المحافظة، نظرًا لصدور قرارات إزالة بشأنه لخطورته الداهمة.

وأكدت المحافظ، على ضرورة الانتهاء من خطة الطرق البديلة، بما يتناسب مع الكثافات المرورية وأيضاً وضع علامات إرشادية بها والتشغيل التجريبي لتلك الطرق قبل البدء في التنفيذ، لتيسير الحركة المرورية بالمنطقة نظرًا لأهميتها و وجود منشآت حيوية بها.

كما اطلعت على النماذج النهائية لتخطيط المنطقة والتصميم المعماري، للمبنى من الخارج ومن الداخل بإدراته وأقسامه المختلفة، وفقاً لعوامل محددة تتمثل في الاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة والمعايير الخاصة بالمبانى الإدارية ، فضلاً عن استحداث شرايين ومحاور مرورية جديدة بالمنطقة.

وأشارت الدكتورة منال عوض، إلى أن المحافظة تسعى إلى تنفيذ هذا المشروع بتلك المنطقة الحيوية التي لم تنل حظها من التطوير منذ العام ٢٠٠٣، وأيضاً إحلال مبنى ديوان عام المحافظة المنشأ منذ عام ١٩٥٩ والذي يستوجب تنفيذه في أسرع وقت ممكن لتهالكه وخطورته الداهمة، طبقاً لخطة وجدول زمنى محدد.

ووجهت بسرعة الانتهاء من كافة الخطوات الخاصة بذلك المخطط، وكذا خطة نقل موظفى الديوان بأماكن محددة ومجهزة بكافة الإمكانيات.

فيديو قد يعجبك: