Masrawy logo white

أحدها خاص بالشيخ عبدالباسط عبدالصمد.. بحث 10 ملفات في اجتماع المجلس التنفيذي بالأقصر - صور

08:08 م الخميس 06 مايو 2021

الأقصر- محمد محروس:

عقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر اليوم الخميس، جلسة المجلس التنفيذي رقم (2) لعام 2021، وذلك بحضور محمد عبد الفتاح آدم سكرتير عام محافظة الأقصر واللواء دكتور عماد أبو العزايم السكرتير المساعد والعميد عمرو حسن وكيل الوزارة لشئون مكتب المحافظ ورؤساء المراكز والمدن ومديري الإدارات والمديريات ووكلاء الوزارات بالمحافظة.

وناقش الاجتماع، متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وتوافر المستلزمات الطبية ومخزون الاكسجين بالمستشفيات والمؤسسات الطبية لطمأنة المواطنين وحثهم على التسجيل للحصول على اللقاح كما تم التأكيد على متابعة قرارات مجلس الوزراء واللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" .

وهنأ المحافظ المواطنين بقرب حلول عيد الفطر المبارك كما جدد تهنئته للأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد مشيرا إلى أن هذه الأيام تجمع بين عدة مناسبات دينية للشعب المصري مسلمين وأقباط، ومشددًا على ضرورة اتباع القرارات الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتي تبدأ من اليوم الخميس 6 مايو 2021، ويستمر تنفيذها حتى يوم الجمعة 21 مايو 2021 وتفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية لمتابعة تنفيذ القرارات التي تنص على منع التجمعات وغلق المقاهي والكافيتريات والمطاعم والسينمات وما يماثلها من الساعة 9 مساء والسماح بسريان عمل محال المأكولات والمشروبات "ديلفري" وحظر أي اجتماعات أو فعاليات أو مؤتمرات أو حفلات في أي منشآت والسماح بإقامة صلاة العيد في الأماكن التي تقام بها صلاة الجمعة المساجد دون اصطحاب الأطفال واقتصار الصلاة على الرجال إلا في المساجد المخصص بها أماكن للنساء وعدم فتح دورات المياه وذلك بنفس الإجراءات والاشتراطات السابقة ومنع زيارة المقابر وغلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق وحوكمة حركة الحافلات في العيد .

تم خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بتنفيذ قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، وتطبيق العقوبات الخاصة بعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية من قبل رؤساء المدن والمراكز والأحياء .

كما ناقش المجلس التنفيذي في جلسته التي عقدت بديوان عام محافظة الأقصر المذكرات والطلبات الخاصة بتركيب ماكينات الصرف الآلي ( ATM ) بعدد من المناطق بالمحافظة حيث وجه المحافظ بتشكيل لجنة لوضع الضوابط الخاصة بإقامة هذه الماكينات واختيار الأماكن بشكل منضبط وبدون عشوائية.

وتطرق اجتماع المجلس التنفيذي إلى أعمال دهانات بعض الأسوار بمدينة الأقصر وتمت التوصية بتشكيل لجنة لمتابعة اعمال الدهانات بالتعاون مع جهاز التنسيق الحضاري حتى تتطابق مع الهوية البصرية .

وناقش الاجتماع الطلبات المقدمة لإطلاق أسماء علي الشوارع والميادين حيث وافق المجلس التنفيذي على إطلاق اسم فضيلة الشيخ القارئ عبد الباسط عبد الصمد علي أحد أطول شوارع المدينة وهو شارع مستشفى الحميات بمدينة أرمنت مسقط رأس الشيخ وموطنه حيث يبلغ عرض الشارع من 13 إلى 20 متر وطوله حوالي 2 كيلو وهو الشارع المؤدي إلى منزله بقرية المراعزة بأرمنت وتم التوجيه بدراسة بقية طلبات إطلاق عدد من أسماء الشخصيات المؤثرة على الشوارع.

كما تم استعراض خطاب مديرية الطب البيطري الخاص بتحديد يوم الجمعة أسبوعيا عدا المناسبات لصيانة المجازر حيث تم التوجيه بالإعلان المسبق عن غلق المجازر قبل الصيانة لإعلام المواطنين .

واختتم اجتماع المجلس التنفيذي بمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بملفات التصالح والتقنين وخطة إنشاء المدارس وقرارات التخصيص لها بمدينة اسنا ، وتخصيص اراضي بأرمنت لإقامة مشروعات ، واستكمال الإجراءات القانونية الخاصة بإنشاء وحدة محلية قروية بجزيرة أرمنت الحيط وعدد من طلبات أعضاء مجلسي النواب والشيوخ .

وانتهي الاجتماع بتكريم محافظ الأقصر لكلا من منتصر عبد الرحيم مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالأقصر ومحسن الشامي مدير إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة ونهال عبد الفتاح أبو المجد الموظفة بالادارة العامة للبرامج الاجنبية بمحافظة الأقصر حيث منحهم المحافظ شهادات تقدير وذلك لدورهم في الارتقاء بمستوى العمل في مواقعهم الوظيفية .

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
589

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

899

متعافون اليوم

276190

إجمالي الإصابات

15791

إجمالي الوفيات

204701

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي