Masrawy logo white

رغم إغلاق الحدائق.. 7 أماكن لقضاء عيد الفطر فيها بالأقصر " صور"

08:13 م الأربعاء 12 مايو 2021

الأقصر – محمد محروس:
يأتي عيد الفطر المبارك هذا العام في ظل ظروف استثنائية وإجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا أجبرت الحكومة على غلق الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ، لكن لا تزال أمامك فرصة لقضاء نزهة العيد في أماكن مختلفة بمحافظة الأقصر.
"مصراوي" ينقل لقرائه خريطة بأجمل المواقع والمزارات الأثرية التي يمكن زيارتها خلال عيد الفطر المبارك المبارك بمدينة الأقصر.
آثار البر الشرقي
يضم البر الشرقي عددًا من المواقع السياحية والأثرية الهامة ويأتي على رأسها مجمع معابد الكرنك، وهو مجموعة من المعابد والبنايات والأعمدة و يضم عدد من أجمل التماثيل والنقوش الأثرية التي تعود لعصور فرعونية مختلفة.
ومعبد الأقصر الذي تأسس سنة 1400 قبل الميلاد هو من أحسن المعابد المصرية حفظاً وأجملها بناء، وفيه يتجلى تخطيط المعبد المصري أوضح ما يكون.
يضم البر الشرقي كذلك طريق الكباش الفرعوني الذي يربط بين المعبدين بطول 2.7 كيلو متر بالإضافة إلى متحفي التحنيط والأقصر ويضمان مجموعة كبيرة من التحف والقطع الأثرية النادرة جدا.
آثار البر الغربي
يضم البر الغربي الأقصر مجموعة كبيرة من المواقع الأثرية النادرة التي تقع في بيئة طبيعية ساحرة ومنها علي سبيل المثال وادي الملوك، ومعبد الدير البحري، ووادي الملكات، ودير المدينة، ومعبد الرامسيوم.
نهر النيل والمناظر الطبيعية
من أهم ما يميز محافظة الأقصر سحر نيلها وطبيعته الخلابة التي يحرص السياح زوار المدينة على الاستمتاع بها صيفا وشتاء عبر رحلات المراكب الشراعية واللانشات والكروزات من الأقصر إلى أسوان لمشاهدة المناظر الطبيعة والحياة الريفية والجزر النيلية الساحرة.
جزيرة الموز
ليست مكانا أثريا ولكنها واحدة من أشهر الأماكن التي يقبل السائحون الأجانب على زيارتها والتمتع بالجو الساحر على النيل هناك.
البالون الطائر
تنفرد محافظة الأقصر عن مثيلاتها في مصر بسياحة البالون الطائر، فلا يمكنك أن تنهي زيارتك للأقصر دون القيام بجولة بمنطاد الهواء الساخن "البالون الطائر" في ساعة مبكرة من الصباح للاستمتاع بمشاهدة الأقصر وشروق الشمس ورؤية المعابد ذات الجمال الرائع المهيب على ضفتي نهر النيل.
الحنطور
من أهم ما يميز الأقصر كذلك عربات الحنطور، فهي وسيلة تنقل ترفيهية تجتذب السياح الأجانب لطابعها الخاص والمميز لملامح الحياة المصرية القديمة.
المنتجعات والكافيهات السياحية
تضم الأقصر عددًا من الفنادق والمنتجعات والكافيهات السياحية الرائعة والتي تطل غالبيتها على نهر النيل ليستمتع السياح بها في مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية التي تسحر عيون الناظرين.

كورونا.. لحظة بلحظة

498

إصابات اليوم

37

وفيات اليوم

799

متعافون اليوم

278295

إجمالي الإصابات

15935

إجمالي الوفيات

206852

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي