إعلان

محافظ سوهاج: اعتمادات المرحلة الثانية من حياة كريمة بلغت 2 مليار جنيه (صور)

09:03 م الأحد 04 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

التقى محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي، اليوم الأحد، وفدًا برلمانيًا من لجنتي حقوق الإنسان برئاسة النائب طارق رضوان، وهيئة مكتب لجنة الإسكان برئاسة النائب عماد سعد حمودة، والذي يزور المحافظة لتفقد ومتابعة أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، في حضور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة سوهاج.

جرى خلال اللقاء عرض فيلم تسجيلي عن مبادرة "حياة كريمة" بمرحلتيها الأولى والثانية والمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمشروعات التي يجري تنفيذها في محافظة سوهاج.

تضمن الفيلم التسجيلي، عرض ما جرى تنفيذه من مشروعات ضمن مبادرة حياة كريمة، في قرية الكوامل بحري، وعرابة أبو الدهب، بمركز سوهاج، والتي تشمل توصيل 200 وصلة مياه، وتطوير مراكز الشباب، وإنشاء وحدة صحية وفقًا للكود الخاص بنظام التأمين الصحي الشامل، وإعادة تأهيل وتطوير المنازل.

أوضح الفقي أن المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" في سوهاج شملت 29 قرية، باعتمادات 102 ملايين جنيه، وفي المرحلة الثانية شملت 68 قرية، بإجمالي اعتمادات 2 مليار و100 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه في تنفيذ مبادرة تطوير الريف المصري، تعمل الدولة على تلافي المعوقات التي واجهتها المرحلة الأولى.

ولفت محافظ سوهاج إلى أن التطوير لم يشمل القرية بالكامل في المرحلة الأولى ببعض القرى، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بزيادة المبالغ، وعمل تطوير شامل في القرى، من تنفيذ مشروعات (مياه، وصرف صحي، وتأهيل منازل، وتوصيل مرافق وكهرباء، وإنشاء مراكز شباب، ووحدات صحية، ومستشفيات، ومدارس، وغير ذلك من الخدمات والمرافق الأخرى.

وقال إن محافظة سوهاج لها نصيب الأسد في مبادرة "حياة كريمة" من بين 51 مركزًا، إذ كان مخصص لها 5 مراكز وجرى زيادتها لتصبح 7 مراكز، تضم 181 قرية، مضيفًا أن اختيار هذه المراكز جرى بناءًا على مؤشرات حددها مجلس الوزراء، من حيث المراكز والقرى الأكثر احتياجًا، ومعدل الفقر، ومستوى الخدمات الأساسية، إذ جرى اختيار أكثر المراكز احتياجًا للخدمات.

وأوضح محافظ سوهاج أن هناك نحو 14 محطة صرف بدأ العمل بها ضمن مبادرة حياة كريمة، لافتا إلى وجود 4 مناطق صناعية في المحافظة يجرى الآن رفع كفاءتها وترفيقها، بالإضافة إلى إنشاء مجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة بغرب جرجا، لجذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص العمل المناسبة لأبناء المحافظة. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان