إعلان

صو.. "ذوي الاحتياجات الخاصة وبناء المستقبل" في مؤتمر اليوم الواحد بـ"ثقافة جنوب سيناء"

06:07 م الخميس 30 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

نظم فرع ثقافة جنوب سيناء اليوم الخميس فعاليات مؤتمر اليوم الواحد لذوي الهمم بعنوان "ذوي الاحتياجات الخاصة وبناء المستقبل" في قصر ثقافة طور سيناء، وذلك تنفيذًا لاستراتيجية وزارة الثقافة الخاصة بتمكين ذوي الهمم وتحقيق العدالة الثقافية.

شهد فعاليات المؤتمر العميد هاني رضا، رئيس مدينة طور سيناء نائبًا عن محافظ جنوب سيناء، وأحمد فريج، مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء، ومحمد فتحي، مدير عام الشباب والرياضة وكوكبة من الأدباء والقيادات الثقافية والتربوية والشعبية والتنفيذية.

انطلقت الفعاليات بمعرض للمنتجات الفنية، ويضم إنتاج ورش العمل الفنية لذوي الهمم تضمنت لوحات فنية ومجسمات، تلاه عرض مسرحية "أنا إنسان" تأليف وإخراج المخرج جمال مهران، لفرقة مسرح ذوى القدرات والهمم مع شباب المسرح، وعرض فني لفرقة طور سيناء للإنشاد الديني الذي قدم مجموعة من الابتهالات والأناشيد الدينية، وعرض فني لفرقة كورال أطفال طور سيناء.

وقال أحمد بدير، أمين عام المؤتمر، إن مؤسسات الدولة الكبير تهتم بذوي الهمم سواء من ناحية الدراسة العلمية أو التقدم التكنولوجي.

وأوضح أن هذا الاهتمام ناتج من الاقتناع المتزايد بأن ذوى الهمم لهم كامل الحق في الحياة وفي الخدمات, وأن الدولة تبذل قصارى جهدها للنهوض بحياة هذه الفئة التي تحتاج إلى رعاية خاصة.

على جانب آخر قال أحمد فريج، مدير فرع ثقافة جنوب سيناء، إن وزارة الثقافة حريصة على تقديم كافة الخدمات والرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة، موضحًا أن فعاليات جلسات المؤتمر, تضمنت 3 جلسات إحداهما بعنوان " ذوي الاحتياجات الخاصة بين التفاعلية والتقنية "، ودارت حول دور تكنولوجيا التعليم الفعال، والوسائل المتطورة للتعليم، وإستراتيجية التعامل مع ذوى الهمم من خلال التقنيات الحديثة والمتطورة.

وأشار إلى أن الجلسة الثانية بعنوان "ذوى الهمم والتقنيات المهارية الحديثة، وتطرقت إلى تأثير التقنيات الحديثة في تنمية المهارات لذوي الهمم, والتأثير الإيجابي للأجهزة الحديث وفقًا لنوع الإعاقة، والجلسة الختامية " ذوى الاحتياجات الخاصة وتحديات المستقبل العلمي" ، وتضمنت التنمية المستدامة، و رؤية مصر 2030، ودورها في تمكين ذوي الهمم, والتأكيد على البعد الاجتماعي والثقافي والتنموي.

واختتمت فعاليات المؤتمر بعدد من المقترحات الإجرائية منها المتابعة المستمرة لأهم التشريعات المنظمة لتعليم ذوى الاحتياجات الخاصة على المستويين الدولي والعالمي، وتجهيز بيئات التعليم بالتقنيات الحديثة والأجهزة المختلفة، ومشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في إعداد وتخطيط البرامج التربوية والتعليمية, وعقد دورات تدريبية متخصصة للمعلمين حول استراتيجية تعليم ذوى الاحتياجات الخاصة تتفق ورؤية مصر 2030.

فيديو قد يعجبك: