إعلان

من أسيوط لكفر الشيخ.. رحلة عمر للبحث عن لقمة العيش بـ"العصارة المتحركة" - فيديو وصور

04:38 م الإثنين 08 نوفمبر 2021

كفر الشيخ - إسلام عمار:

7 أيام فقط هي فترة مشروع صغير قائم لشاب في العقد الثاني من العمر عبارة عن عصارة قصب، وفواكه متحركة يتجول فيها في أي مكان داخل محافظة كفر الشيخ.

عمر فتحي، شابًا لا يتعدى عمره 24 عامًا، يقيم بمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، يعمل في مجال تصنيع العصائر، والتي في مقدمتها عصير القصب، مثل الكثير من أبناء الصعيد المتواجدين في المحافظات المصرية الذين يعملون في نفس المجال.

قرر عمر بعد ترك محافظته أسيوط، إقامة مشروع يكون تحت إشرافه، وإدارته، في نفس تخصصه، ومجاله، فاتجه إلى محافظة كفر الشيخ لتكون محطته للعمل فيها، واستقر على إقامة مشروعه فيها، ولكن بسبب إمكانياته المادية الضعيفة حالت دون إتمام مشروعه.

وبالرغم من عدم وجود سيولة مادية كافية ليقيم عمر مشروعه لم ييأس عمر على تحقيق المشروع فتواصل مع أقرانه يعملون في نفس المجال في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، ليستفسر منهم عن مشروع العصارة المتحركة فاستطاع أن يرصد التكاليف، والمعدات الخاصة بتنفيذ المشروع.

في البداية وفر دراجة نقل آلية "تروسيكل"، وعصارة قصب ذات حجم صغير يستطيع حملها على متن الدراجة البخارية، ومولد كهربائي مصدر لتحريك، وتشغيل العصارة، وضم مشروعه ماكينة لعصر البرتقال.

في نهاية حديثه لـ"مصراوي"، قال عمر: "الحمد لله تعالى أنا شغال بقال اسبوع بالضبط. ورغم بدايته لرصد المكاسب والخسارة لكن البداية مبشرة بالنجاح واتمنى نجاحها لأن غرضي عايز أكل عيش أنا عملت المشروع ده كلفني حوالي 75 الف جنيه وده أقل بكتير من فتح نفس المشروع في محل ولما لقيت التكاليف كتير علي عملت مشروع العصارة المتحركة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان